رئيس الكيان الصهيوني نتنياهو يهاجم الأمم المتحدة ويصفها بـ”بيت الأكاذيب”

21 ديسمبر 2017 11:08
نتنياهو: صفقة القرن تحقيق للرؤية الصهيونية

هوية بريس – وكالات

قلّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أهمية تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، على مشروع قرار بشأن القدس، مساء اليوم.

وقال نتنياهو، خلال مراسم تدشين مستشفى في مدينة اشدود، اليوم:” القدس هي عاصمة إسرائيل، سواء اعترفت بذلك الأمم المتحدة أم لا، مرت 70 عاما حتى اعترفت الولايات المتحدة بذلك رسميا، وستمر سنوات حتى أن تعترف بذلك الأمم المتحدة أيضا”.

وأضاف، بحسب نص تصريحاته التي أرسل مكتبه نسخة منها لوكالة الأناضول:” إن تعامل دول كثيرة في العالم في جميع القارات مع إسرائيل، يتغير خارج أروقة الأمم المتحدة، وهذا سيتسرب في نهاية المطاف إلى داخل أروقة الأمم المتحدة التي تشكل بيت الأكاذيب”.

وتابع نتنياهو:” دولة إسرائيل ترفض هذا التصويت رفضا قاطعا حتى قبل القيام به”.

وأضاف:” القدس هي عاصمتنا، سنواصل البناء فيها والسفارات الأجنبية وعلى رأسها السفارة الأمريكية ستنتقل إليها، هذا سيحدث لا محالة”.

وأضاف:” أود أن أشكر الرئيس ترامب والسفيرة (مندوبة واشنطن نيكي) هالي على وقوفهما الشجاع وغير القابل للمساومة، إلى جانب إسرائيل والحقيقة، الحقيقة ستنتصر حتما”.

ومن المقرر أن تصوّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في جلسة استثنائية مساء اليوم، على مشروع قرار يرفض تغيير وضع القدس، ويدعو الدول إلى عدم نقل بعثاتها الدبلوماسية إلى المدينة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد توعد أمس بقطع المساعدات المالية عن الدول التي تصوت إلى جانب مشروع القرار.

وعادة ما تحظى مشاريع القوانين الفلسطينية بتأييد كبير في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M