أردوغان يتحدث عن محاولة انقلابية في بلاده ويلدريم يسميها محاولة تمرد

15 يوليو 2016 21:45
أردوغان يساهم بمقال ضمن كتاب عن صديق له قتل ليلة الانقلاب

هوية بريس – متابعة

قال مراسل الجزيرة في أنقرة إن الجيش التركي أغلق الخط المتجه من الشق الآسيوي إلى الأوروبي على كل من جسري البوسفور. ووصف رئيس الوزراء التركي ما يجري بأنه محاولة انقلابية.

من جانب آخر، أعلن شهود من رويترز أن طائرات حربية وطائرات هليكوبتر تحلق في سماء أنقرة مع سماع دوي إطلاق نار في العاصمة التركية.

وقال مراسل الجزيرة في أنقرة عامر لافي أن قوات الدرك التابعة للجيش هي من أغلقت الجسر في اتجاه واحد من الطرف الأسيوي إلى الطرف الأوروبي.

ونقل عن رئيس الوزراء تحذيره من أن ما يجري لن ينجح وكأنه يشير إلى محاولة انقلاب في تركيا، فيما تم استدعاء كل قوات الشرطة في أنقرة.

في حين نشرت وكالة الأناضول أن رئيس الوزراء يلدريم قال “هناك محاولة تمرد ضد الديمقراطية والإرادة الشعبية (..) لن نسمح بذلك ولن نتنازل عن الديمقراطية أبداً؛ وسنعلم في أقرب وقت ممكن هوية الجهة التي قامت بمحاولة التمرد والهدف الذي تتحرك لأجله وندعو شعبنا إلى السكون.

وتعليقاً على محاولة التمرد في الجيش هاته قال يلدريم “القوات الأمنية تحركت وسنرد بالمثل”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اخواني الكرام
    ما يحدث في #تركيا أمر محزن جدا، يشيب من هوله الولدان، والانقلاب قد كان أمرا متوقعا من لدن أعداء الاسلام، فإنهم يتربصون بهذه الدولة منذ ان حاولت ارجاع عرى الاسلام ولأنها هي اللسان الناطق الوحيد الرسمي باسم المسلمين وجراحهم
    أسألكم الدعاء لاخوانكم في جوف الليل وفي السجود بالثبات والتمكين على الاعداء
    وان يحفظ الله بلدهم من الفتن وسائر بلاد المسلمين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M