رئيس مقاطعة بسلا يكشف كل حيثيات “نقل سوق الجملة” خارج المدينة

18 ديسمبر 2020 17:10

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قال عزيز بنراهيم رئيس مقاطعة باب المريسة بمدينة سلا، أن مشروع نقل سوق الجملة خارج المدينة، يرجع إلى سنة 2015 لما ناقش مجلس جماعة سلا نقل سوق الجملة، إلا أن الجميع اتفق على تأجيل النقطة إلى حين دراسة الأثر الاجتماعي والمالي لنقل هذا السوق والولوجية وعدة جوانب أخرى. وأن هذه النقطة لم يسبق للمجلس أن أثارها إنما ترد عليه من مصالح العمالة سواء سنة 2015 أو سنة 2017.

وأضاف بنبراهيم خلال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة سلا بخصوص النقطة المتعلقة بإحداث مجمع لتسويق المنتوجات الفلاحية والغذائية و التي تقضي بنقل سوق الجملة بسلا إلى منطقة اليوسفية بالرباط. أن التاريخ يسجل أن رئيس المجلس في سنة 2017 تحرك وتدخل لدى الجهات الحكومية خاصة وزارة الفلاحة وأقنع كل الجهات المتدخلة في هذا الملف، حتى توصل المجلس إلى مكان سيتم نقل سوق الجملة إليه، وهو مساحة واسعة ومناسبة تقدر ب50 هكتار بمدينة ببوقنادل، تتوفر على كل الظروف المناسبة لنقل سوق الجملة إليها.

وتابع رئيس المقاطعة، أن المجلس فجأة تلقى مراسلة جديدة من مصالح العمالة، تؤكد أن مقترح المكان لنقل سوق الجملة إليه ببوقنادل لم يعد ممكنا، لأن المكان الجديد الذي سينقل اليه السوق سيكون باليوسفية بمدينة الرباط. مردفا، أن المجلس لم ترده أية توضيحات بخصوص الأسباب التي تم اعتمادها لتغيير بوقنادل باليوسفية.

ولحد الآن لم ترد على المجلس دراسة الأثر الاجتماعي والمالي حول ما إذا تم نقل سوق الجملة من سلا إلى اليوسفية بالرباط، يضيف المسؤول الجماعي.

وحسب إحصائيات تعود لجمعية تجار ومهنيي سوق الجملة فإن هذا المرفق الحيوي والمهم يشتغل فيه قرابة 270 حمالاً وحوالي 400 تاجر؛ ناهيك عن المرتفقين الذين يناهزون الألف بشكل يومي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M