رئيس وزراء البوسنة والهرسك يزور المغرب

17 سبتمبر 2018 10:23

هوية بريس-متابعة

حل مساء الأحد 16 شتنبر بالمغرب، دينيس زفيزديتش رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك، في زيارة رسمية للمغرب، تستمر من 16 الى 19 من شتنبر الجاري .

وكان في استقبال زفيزديتش، الذي يزور المغرب على رأس وفد هام يضم عددا من المسؤولين ورجال الأعمال، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وبعد استعراض تشكيلة من البحرية الملكية التي أدت له التحية، تقدم للسلام على رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك، لحسن الداودي الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والعامة، وحسن الزيتوني عامل إقليم النواصر.

وأبرز سعد الدين العثماني في تصريح صحافي، أن الهدف من هذه الزيارة هو تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن العلاقات السياسية بين البلدين جيدة لكن العلاقات الاقتصادية هي دون المستوى المطلوب.

ولذلك يتعين تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، يضيف العثماني، الذي أكد أن هذه الزيارة لها عمق اقتصادي، وهو ما يعكسه وفد رجال الأعمال الذي يرافق زفيزديتش، مشيرا إلى أن هذا الوفد سيلتقي رجال الأعمال المغاربة من أجل تعزيز العلاقات بين رجال الاعمال والمقاولات في البلدين.

ولفت في هذا السياق إلى أن المبادلات التجارية بين البلدين ضعيفة مقارنة مع جودة العلاقات السياسية، ولذك يتعين تشجيع الاستثمارات بين المغرب وجمهورية البوسنة والهرسك، وكذا التبادل الثقافي والعلمي بين الجامعات في البلدين.

وسيجري رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك، خلال زيارته للمغرب، مباحثات مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين، كما سيعقد جلسة عمل بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M