رابطة علماء المسلمين: إعدام البلتاجي وحجازي وآخرين جريمة وظلم عظيم يستوجب وقفة حازمة

14 يونيو 2021 23:13
الاتحاد الأوروبي يندد بأحكام الإعدام في "فض رابعة" بمصر

هوية بريس – عابد عبد المنعم

اعتبرت رابطة علماء المسلمين أن حكم الإعدام الصادر اليوم بحق كل محمد بلتاجي وصفوت حجازي وآخرين، مسيس.

وأكد الأمين العام لرابطة علماء المسلمين أن الحكم الذي صدر اليوم عن محكمة النقض المصرية والقاضي بتأييد إعدام (12) شخصاً من العلماء والدعاة الفضلاء المعروفين بقول الحق، والنصح للخلق؛ ضمن ما عرف بقضية اعتصام رابعة العدوية عام 2013 لهو جريمة منكرة؛ وظلم عظيم، واستهانة بالأرواح، وإهدار للعدالة.

وأصاف د. محمد عبد الكريم الشيخ أن هذا الحكم يستوجب وقفة حازمة من الدول الإسلامية؛ والهيئات الدولية؛ والروابط والاتحادات العلمائية؛ والمنظمات الحقوقية.

وشدد على أن رابطة علماء المسلمين لتناشد قادة الدول كافة؛ والمجتمع الدولي؛ التدخل لإيقاف هذه الإعدامات الجائرة، والله تعالى يقول: (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)، ويقول سبحانه:( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا).

تجدر الإشارة إلى أن قائمة الإعدام شملت “عبدالرحمن البر، محمد بلتاجي، صفوت حجازي، وأسامة ياسين، وأحمد عارف، وإيهاب وجدي محمد، ومحمد عبدالحي، والفرماوي، ومصطفى عبدالحي الفرماوي، وأحمد فاروق كامل، وهيثم السيد العربي، ومحمد محمود علي زناتي، وعبدالعظيم إبراهيم محمد”.

كما خففت إعدام عدد آخر للسجن المؤبد، ورفضت باقي طعون المتهمين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M