راشد الغنوشي يستقبل وفدا عن “البام” يقوده عبد اللطيف وهبي بتونس (صور)

06 أبريل 2021 14:57

هوية بريس- متابعة

استقبل راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الثلاثاء 06 أبريل 2021 بقصر باردو بتونس، وفدا عن حزب الأصالة والمعاصرة يترأسه عبد اللطيف وهبي، النائب البرلماني وأمين عام الحزب، ورشيد العبدي، رئيس فريق الحزب بمجلس النواب، وعادل بركات، رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، وزهور الوهابي، برلمانية في فريق الحزب، وذلك بحضور سماح دمق رئيسة لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية، والصحبي عتيق رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس المغرب.

وأكّد الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب التونسي العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين التونسي والمغربي والعمل المشترك على مزيد دعمها وتطويرها، مبرزا أهمية هذه الزيارات المتبادلة ولاسيما على المستوى البرلماني ودورها في تنمية التعاون وتنويع مجالاته.

وأكّد من جهة أخرى ما يشهده العالم اليوم من تحوّلات أدت الى بروز عديد التكتلات والتجمعات الإقليمية، مشيرا في ذات السياق الى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة من اجل تحقيق طموح الشعب المغاربي وحلمة في بناء مغرب عربي موحّد طال انتظاره من قبل شعوب المنطقة.

من جهته أبرز عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ما توليه المغرب من أهمية لعلاقاتها مع تونس، مؤكّدا الحرص المشترك على تنمية التعاون الثنائي خاصة على المستوى البرلماني. وشدّد على ضرورة توظيف العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين لخدمة مصالحها المشتركة على المستوى الثنائي وكذلك على مستوى بناء اتحاد المغربي .

وكان هذا اللقاء من جهة أخرى مناسبة لتباحث عديد المسائل ذات الاهتمام المشترك ولاسيما ما يتعلق منها بإدارة الخلافات ومعالجة الازمات السياسية وتقوية العملية الديمقراطية، وأهمية تكثيف الحوار وتبادل الآراء في هذا الشأن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M