رسالة بخط الشيخ السعدي -رحمه الله- وهو يظهر فرحه باقتناء بعض مؤلفات سيد قطب ويثني عليها (وثيقة)

29 أغسطس 2018 21:25
رسالة بخط الشيخ السعدي -رحمه الله- وهو يظهر فرحه باقتناء بعض مؤلفات سيد قطب ويثني عليها (وثيقة)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أظهرت صورة لرسالة بخط الشيخ السعدي -رحمه الله-، فرحه باقتناء بعض مؤلفات سيد قطب وثتائه عليها.

وجاء في نص الرسالة:

“الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد:
هذه رسالة من الشيخ عبدالرحمن السعدي لجدي عبدالعزيزالمحمد القاضي بتاريخ 27 جمادى الآخرة عام 1370هجري
وقد كان والدي يسكن البحرين وعمره آنذاك27سنة، وكان يرسل للشيخ السعدي ما يصل للبحرين من كتب إسلامية ككتب سيد قطب والغزالي.
وهذا نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
جناب الولد الفاضل عبدالعزيز المحمد القاضي المحترم حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعده قد سبق جواب كتابكم الأول وذكرت ما تفضلت فيه بارسالك الكتابين (التصوير الفني) و(مشاهد القيامة) وصولهن صحبة عبدالله الفهد البسام ووعدك بإرسال الكتب الأخرى وقد حققت هذا الوعد سريعاً بإرسالك إياها مع محمد العبدالله الزامل وهي (الإسلام المفترى عليه) و(من هنا نعلم) للغزالي والثالث المردود عليه (من هنا نبدأ) والرابع (معركة الإسلام والرأسمالية) تأليف السيد قطب
ووصلت إلي كلها وفرحت بها فرحاً شديداً لشدة الحاجة إليها وكثرة نفعها وفوائدها، فشكر الله لك المساعي وجزاك الله عنا خير الجزاء، وبحول الله أنك من الموفقين المبرورين، وأرجو إذا رأيتم أمثال هذه الكتب النافعة والمقالات أن تفضلوا ببعثها لتحوزوا الثواب والمعروف، لا زلتم أهلاً لكل فضيلة، والحقيقة يحق لها أن يكون لها أعظم صدى في الأوساط الدينية الثقافية.
أكثر الله من أنصار الحق والدين.
هذا ما لزم، وإذا لكم لازم يشرفني
وبلّغ سلامي الكثير للوالد والإخوان، ومنا الولد عبدالله وجميع المحبين، والله يحفظكم والسلام
محبكم عبدالرحمن ناصر السعدي”.

رسالة بخط الشيخ السعدي -رحمه الله- وهو يظهر فرحه باقتناء بعض مؤلفات سيد قطب ويثني عليها (وثيقة)

يذكر أن الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي هو من أخص شيوخ الشيخ صالح العثيمين رحمهما الله، وللشيخ ناصر العديد من الكتب والمؤلفات في شتى العلوم الشرعية، ومن أشهر كتبه تفسير “تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان”، و”بهجة قلوب الأبرار وقرة عيون الأخيار في شرح جوامع الأخبار”، ولد الشيخ عام 1889، وتوفي سنة 1956.

كما يشار إلى أن المفكر الإسلامي الكبير سيد قطب رحمه الله (ولد سنة 1906)، صاحب المؤلفات المتعددة، ومن أشهرها تفسيره “تحت ظلال القرآن”، أعدم سنة 1966 على أيدي طاغية مصر حينها العسكري جمال عبد الناصر.

آخر اﻷخبار
12 تعليق
  1. كان هذا قبل ظهور فتنة المداخلة الذين أعمى الجهل بصرهم وبصيرتهم…
    تُرَى هل سيُخصع المداخلةُ الشيخَ ناصر عبد الرحمن السعدي لقواعد الجرح والتعديل التي ابتدعوها ؟
    صحيح أن سيد قطب رحمع الله عنده بعض الأخطاء العلمية والفكرية ولاسيما في تفسيره “الظلال” ولكن يشفع له انه بشر وانه تفسيره عبارة عن تأملات ونظرات في كتاب الله العزيز ليس إلاَّ…

    6
    3
    1. لما أصبح فكر سيد قطب طريقا ممنهجا يسير على الشباب المتحمس من تكفير الحكام و استباحة دماء الأبرياء و تخصيص التوحيد و تفسيره بالحاكمية وجب بيان حال هذا المنهج و أنه مخالف لمنهج الأنبياء في الدعوة إلى الله صيانة للشباب و نصيحة لله و رسوله صلى الله عليه و سلم.
      و من يخاصم و يستصغر الرد على سيد فكأنما يخاصم و يستصغر الرد على أرباب الخوارج الموصوفون في أحاديث خير البرية صلى الله عليه و سلم.
      و من خفي عليه حال سيد من أهل العلم فليس يضرهم ذلك فإنهم لن يقروا باطلا إن اطلعوا عليه و رأوا حقا قبلوه و إن اسطال شره وقفوا ضده.

      4
      2
      1. خليك على منهج المداخلة الممول من قبل المخابرات السعودية التابعة لترمب.
        رحم الله الشيخ السعدي وسيد قطب

        2
        4
        1. العلماء لما عرضت عليهم عدد من أقوال سيد قطب – عامله الله بعدله – استنكروها ووصفوها بما تستحق.

          وعدد منهم لم يكونوا مطلعين في بادئ الأمر على أفكاره وأقواله الهدامة، لذلك فإنهم أحسنوا الظن وتكلموا بناء على ذلك ملتمسين له العذر في بعض ما وصلهم منه..

          والمنصف ومريد الحق ينظر إلى آخر كلام قيل، لا إلى أوله قبل اطلاع العلماء رحمهم الله على حاله..

          1
          4
  2. كان هذا قبل ظهور فتنة المداخلة الذين أعمى الجهل بصرهم وبصيرتهم…
    تُرَى هل سيُخصع المداخلةُ الشيخَ ناصر عبد الرحمن السعدي رحمه الله لقواعد الجرح والتعديل التي ابتدعوها ؟
    صحيح أن سيد قطب رحمه الله عنده بعض الأخطاء العلمية والفكرية ولاسيما في تفسيره “الظلال” ولكن يشفع له انه بشر وان تفسيره عبارة عن تأملات ونظرات في كتاب الله العزيز ليس إلاَّ…
    اللهم اجعلنا من المتقين الأخيار …

     

    2
    4
  3. هههه راه حتى الالباني وابن باز وابن عثيمين كانوا يثنون على سيد قطب ولكن لما تبين لهم انه جمع بين التكفير وخلق القران ووحدة الوجود وسب الصحابة وتكفير ابو سفيان رضي الله عنه واستهزاؤه بموسى عليه السلام… قال في الاخير عنه الامام ابن باز ( يجب ان تحرق كتبه ) وقال عنه الالباني ( اشكر الشيخ ربيع على بيان حال سيد قطب ومدى انحرافه على الاسلام ) وقال ابن عثيمين عنه ( لولا ضابط العذر بالجهل لكفرناه ) فالعالم يؤخذ باخر كلامه وليس أوله ثم ان الكتب التي قراها الشيخ السعدي رحمه الله ليست هي كتب التكفير فكتبه الخطيرة هي معالم في الطريق وكتب وشخصيات والعدالة الاجتماعية

    12
    1
  4. ل يمكنك ان تأـينا بما يثبت نسبة هذه الرسالة للشيخ ناصر السعدي رحمه الله؟ و هب أنها فعلا ثابتة نسبتها إليه هل لك أن تاتيني باقتباس في كتب الشيخ السعدي من كتب سيد رحمهما الله جميعا‏.

    3
    2
  5. هذه الرسائل الغير موثقة يراد بها البلبلة وخلط الحقائق فهل لديكم شيءموثق في كتبه رحمه الله

    4
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M