رغم الجائحة.. المغاربة يستوردون 8000 سيارة فارهمة خلال سنة 2020!

14 ديسمبر 2020 21:31

هوية بريس – متابعات

رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغاربة منذ دخول الجائحة، كشفت جمعية مستوردي السيارات بالمغرب عن اقتناء المغاربة ما يقارب 8000 سيارة فارهمة مستوردة خلال سنة 2020.

وحسب الأرقام الجديدة، فإن الأزمة المالية لم تؤثر بشكل كبير على عملية استيراد السيارات الفاخرة للماركات العالمية المعروفة.

وكشف تقرير للجمعية أن المغاربة أقبلوا على اقتناء السيارات البريطانية الفاخرة، على رأسها “رانج روفر” و”جاكوار” و”ميني” والسويدية “فولفو”، ورغم الأزمة المالية التي تسببت فيها الجائحة، فإن المغاربة اختاروا العلامات الألمانية الفارهة على رأسها “مرسيديس” و”فولسفاغن” و”أودي” في الرتب الثلاث الأولى.

في السياق ذاته، كشف التقرير أن نسبة مبيعات المستوردين المغاربة تراجعت بنسب مختلفة قاربت 40 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة المنصرمة 2019، وهي المبيهات التي تخص الأشخاص والمؤسسات الرسمية والشركات.

وفق “المساء” فقد وجهت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة مراسلة إلى جمعية مستوردي السيارات بالمغرب، تدعو من خلالها إلى خفض الإستيراد للحد من تأثير ميزان الاداءات.

وأشارت الجمارك في مراسلة لها، إلى الوضعية المعقدة التي يعيشها المغرب حاليا، في إشارة إلى تفشي فيروس كورونا المستجد، وما له من تداعيات عدة من بينها التأثير السلبي على ميزان الأداءات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M