رغم الضجة التي أثيرت.. بنموسى يؤكد على ضرورة مواصلة مراجعة المناهج التعليمية!!

06 نوفمبر 2021 21:29

هوية بريس – متابعة

شدد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، على ضرورة مواصلة مراجعة المناهج التعليمية على صعيد مختلف المستويات.

وأشار بنموسى خلال مناقشة مشروع الميزانية الفرعية لوزارته، بمجلس النواب، أن جائحة كورونا كان لها آثار على التلاميذ، خاصة على مستوياتهم وتمكنهم من التعلمات الأساسية بغض النظر عن النتيجة التي تحصلوا عليها.

وحسب موقع “لكم”، أكد بنموسى أن أحد الأهداف الأساسية في الفترة الحالية، هو تدارك تداعيات الجائحة والعمل على استمرار التعليم الحضوري عبر المشاركة المكثفة للتلاميذ في الحملة الوطنية للتلقيح.

وأوضح بنموسى أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في مراجعة المناهج التعليمية، خاصة في السلك الابتدائي، مؤكدا أن الهدف الأساسي من هذه الخطوة هو ابتكار طرق جديدة لاكتساب التعلمات الأساسية.

وشدد بنموسى على أن محاربة الانقطاع الدراسي يعد من أهم انشغالات الوزارة، وهو ما يستدعي تظافر جهود كافة القطاعات المعنية من أجل محاربته، حسب “لكم”.

يذكر أن عددا من التغييرات التي طالت عددا من الكتب المدرسية لأقسام المستوى الابتدائي، عرفت نقاشا واسعا في الأسابيع الأخيرة، خصوصا ما كان فيه تعريض بالنبي صلى الله عليه وسلم، وأيضا درس التسامح المشوه، وإيراد “نظرية التطور” المخالفة لعقيدة الخلق عند المسلم، ومضامين أخرى، طالبت جمعية أساتذة التربية الإسلامية بالمغرب إلى حذفها، وإلى ضرورة تمثيليتهم داخل لجنة المناهج.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. تبّاً لمن يسبون رسول الله صلى الله عليه و سلم و يتطاولون على أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M