رفض لحظر الذبح بالطريقة الإسلامية في بولونيا تحت ذريعة حماية الحيوانات

28 نوفمبر 2017 16:36
وزارة الأوقاف: الإثنين 12 غشت الجاري أول أيام عيد الأضحى 1440هـ في المغرب

هوية بريس – وكالات

أعلن مجلس منتجي لحوم البقر ببولونيا، اليوم الثلاثاء، عن معارضته لحظر الذبح وفق الطقوس الإسلامية، مشددا على رفضه المطلق لمشروع القانون الذي قدمته الحكومة أمام البرلمان يوم 6 من شهر نونبر الجاري، والذي تقضي نصوص منه بحظر الذبح على الطريقة الإسلامية، تحت ذريعة حماية الحيوانات.

وأشار المجلس، في بلاغ له، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء عن وكالة الأنباء البولونية، إلى أن “طريقة ذبح الأبقار وفق الطقوس الإسلامية هي شرط أساسي لتصدير اللحوم إلى البلدان الإسلامية”.

ويحظر مشروع القانون، الذي يتبناه حزب القانون والعدالة المحافظ الحاكم “قتل المواشي والحيوانات التي يتم تربيتها بالمزارع دون الحرمان المسبق من الوعي”،  وذلك لتعزيز حماية الحيوانات، وهو ما يعني رفض الذبح وفق الطقوس الإسلامية .

وأكد مجلس منتجي لحوم البقر ببولونيا، أنه “مثبت علميا أن طريقة الذبح الإسلامية لا تختلف جوهريا من حيث درجة ألم ومعاناة الحيوانات على طريقة الذبح المشرعنة من طرف بولونيا والاتحاد الأوروبي “، مضيفا أن مشروع قانون الحزب الحاكم يجب أن يراعي نطق المحكمة الدستورية، الذي ينص على أن “الذبح على الطريقة الإسلامية ممكن لتلبية احتياجات المسلمين الذين يعيشون ببولونيا”.

ووفقا لمجلس منتجي لحوم البقر، “العديد من الأحكام المقترحة في إطار مشروع الحكومة غير منطقية وتستند إلى بيانات ومعطيات لا يمكن الاعتماد عليها”، بالإضافة إلى ذلك، فإنها “لا تأخذ في الاعتبار آراء الأطراف المعنية بهذا القطاع الاقتصادي والاجتماعي الحيوي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M