رفع السرية عن قضية بوعشرين تشعل استئنافية البيضاء

24 مايو 2018 15:28
زيان يتقدم بشكاية في مزاعم تعذيب تعرض لها بوعشرين

هوية بريس – متابعة

طالب المحامي محمد زيان، عن هيئة دفاع المتهم توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة «أخبار اليوم»، برفع السرية عن أطوار المحاكمة، «حتى يتمكن كل المغاربة من مشاهدة الفيديوهات الجنسية التي يتابع بسببها بوعشرين»، يقول زيان.

زيان، الذي كان يتحدثت عقب جلسة ليلة الأربعاء الخميس من ملف بوعشرين بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أكد أنه من «الضروري رفع السرية عن أطوار المحاكمة ويجب على الكل رؤية الفيديوهات».

من جهة أخرى، قال المحامي عبد الفتاح زهراش، عضو هيئة الدفاع عن المشتكيات، إنه «لا يمكن رفع سرية الجلسات عن هذا الملف لأنه سبق وصدر قرار قضائي بهذا الشأن في غرفة الجنايات»، مشددا على أن «رفع السرية عن أطوار محاكمة بوعشرين من شأنه أن يسبب أضرارا للمشتكيات ويمس بأعراضهن وبخصوصياتهن»، قبل أن يردف أن «عدم عرض هذه الفيديوهات الجنسية أمام الملأ هو حماية للمشتكيات وللمرأة المغربية».

وتواصلت الجلسة السرية التاسعة، لمحاكمة توفيق بوعشرين، حيث تم عرض 13 فيديو جنسي تقول النيابة العامة إنه يخص المتهم المتابع بتهم ثقيلة من بينها الاغتصاب والتحرش الجنسي والاتجار بالبشر.

وقرر القاضي بوشعيب فريح تأجيل الملف، إلى مساء اليوم الخميس، بعد انسحاب عدد من المحامين من القاعة بمحكمة الاستئناف الدارالبيضاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M