رفقا بأهل السنة يا غلاة التجريح – للشيخ: د. حميد العقرة

15 يوليو 2017 17:01

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. سبحان الله ابن حجر أخطأ في العقيدة ؟ والله إننا نعيش أزمة تفكير وردة فكرية.
    مهما يكن من شيء فإن هذا الشيخ حفظه الله فيه شيء من الموضوعية والتسامح، والحمد الذي أنقذه من ترهات المداخلة.
    يا سيدي الكريم ابن حجر لم يخطيء في العقيدة كما زعمت بل اجتهد في تأويل بعض النصوص ليس إلا.
    وإذا أردنا أن نخاطبك بنفس الأسلوب فإن الشيخ محمد بن عبد الوهاب أخطأ في بعض الأمور العقدية وكذلك الشيخ تقي الدين بن تيمية أخطاء في بعض الأمور ااعقدية.
    من فضلكم دعونا من هذا الأسلوب السطحي في التعاطي مع علمائنا الأجلاء من أمثال العلامة ابن حجر وغيره. وعليك أيها الشيخ الجليل أن تجتهد أكثر في التخلص من منهج المداخلة وبدعهم في النيل من العلماء الاجلاء، وانصحك-والدين النصيحة- أن تقرأ بقيل من الانصاف المذهب الأشعري، ففيه خير كثير لأمتنا الإسلامية العظيمة. وهو أولا وقبل كل شيء مذهبك ومذهب قومك وأهلك علماء المغرب.
    د.أبو الفتح اليعمري.

  2. عليك بالتفصيل يا أخي فإن الإجمال في مثل هذه المواطن تحصيل حاصل ثم هو يزيد الحيران حيرة.
    فإذا كان الشيخ ربيع حفظه الله أخطأ في تجريح عدل فبين أنت الصواب بالدليل و نحن معك إن شاء الله أما بأسلوبك هذا فأنك تخذل أهل السنة و أنت لا تشعر و تهون من الرد على المخالفين و الحكم بالتبديع على من يستحق التبديع.
    واعلم أنه لو رددتم بالعلم و الدليل على تجريحات الشيخ ربيع حفظه الله على طاعته أو غيره من علماء السنة لكان له وقع بين أهل السنة و لما تفرقت الصفوف و لكن الإنصاف عزيز و مطلوب منكم كذلك.
    افترقنا بالمغرب بسبب المغراوي فأخذنا بتجريحه بالدليل من صوته و كتبه فلم تنصفوا معنا و الانصاف عزيز و لكن بدل أن تكونوا أهل حق فتدرسوا القضية قلتم و لم تستحيوا : لا نحسن قراءة الفاتحة منافقون أهل إفك و بهتان…

  3. تتمة : ..فلا تكن أخي ممن يصدق عليه المثل العربي رمتني بدائها و انسلت.
    و لا تنسى كذلك أن الصراع العالمي الآن هو بين السلفيين و الإخوان بوابة الروافض إلى البلاد السنية فلا تخذل أهل السنة بالطعن في رموزهم فتخدم الروافض و أنت لا تشعر.
    و كما قيل فإن كنت لا تدري فتلك مصيبة…و إن كنت تدري فالمصيبة أعظم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M