رقم قياسي أول.. لا تفتخر به سويسرا!!

19 أغسطس 2018 13:21
القنيطرة.. دورية شرطة تضطر لاستعمال سلاحها الوظيفي لتوقيف جانح بالشارع العام

هوية بريس وكالات

يحِـق لسويسرا بالتأكيد أن تفخر بهذا الكمّ الكبير من الأرقام القياسية، التي استحقته بدون منازع، غير أن أحد هذه الأرقأم لا يدعوها لذلك على البَتّـة، حيث ألقت دراسة جديدة أجرِيّـت مؤخّـراً في مستشفى جامعة زيورخ الضّـوء على امتلاك سويسرا على أعلى نسبة من حالات من الإنتحار بالأسلحة النارية من بين أقرانها في الدول الأوروبية.

ولا توجد دولة أخرى وصَـل فيها عدد المُنتحرين بالأسلحة النارية إلى الرقم القياسي، الذي حطّـمته سويسرا التي تُرتَكَب فيها نسبة تتراوح من 24 إلى 28٪ من هذه الحالات ويجعلها صاحبة الرقم القياسي الأول في أوروبا.

وفي شهر يناير من هذا العام وقبل يومٍ واحدٍ من افتتاح المُنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس، هَـزَّ خبَـر إقدَامَ ماركوس رينهارت، رئيس جهاز أمن المنتدى وقائد الشرطة المحلية على الانتحار، وسائل الإعلام السويسرية والعالمية. وقد عُثِر على رينهارت البالغ من العمر 61 عاماً ميِّـتاً في غرفة الفندق الذي كان يُـقيم فيه. وحسب التصريح الذي أعلنته شرطة كانتون غراوبوندن، فإن جميع الدلائل كانت تُـشير إلى انتحار رينهارت بمُسدّسه المُخصّـص للخِـدمة.

وقد تسبّ،بت حالة الإنتحار هذه – والتي لم تكن الأولى من نوعها التي يُسْتَخدَم فيها السِّـلاح الناري – بإثارة القلق والذهول العميقيْـن بين قطاعات واسعة من الشعب. ولم يكن الحادث المذكور حالة معزولة أو فريدة من نوعها. ففي الفترة الزمنية بين عامي 1996 و2005، تمّ الإبلاغ عن 3410 حالة انتحار ارتُـكبت باستخدام الأسلحة النارية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M