روحاني يتورع عن رؤية التماثيل العارية.. بينما يذبح السنيات العفيفات!

30 يناير 2016 22:58
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، إن "بلاده لن تستمر بمفردها في الاتفاق النووي، وعلى الأطراف الأخرى المساهمة في حمايته".

هوية بريس – متابعة

السبت 30 يناير 2016

استنكر المفكر الإسلامي وأستاذ العلوم السياسية، محمد مختار الشنقيطي، قيام السلطات الإيطالية بتغطية تماثيل النساء العارية خلال زيارة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في متحف كابيتوليني بروما.

وقال “الشنقيطي”، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “روحاني يتورع عن رؤية تماثيل النساء العاريات في إيطاليا ويذبح المسلمات المحجبات العفيفات في سوريا والعراق واليمن!!”.

بدوره كتب الإعلامي البارز فيصل القاسم معلقا على الحادثة على حسابه الشخصي على “تويتر”، قائلا: “الرئيس الايراني ازعجته مناظر التماثيل العارية في ايطاليا، فقامت السلطات بتغطيتها رأفة بمشاعره، بينما لا ينزعج روحاني ابداً مما تفعله ميليشياته في سوريا من ذبح وقتل وتشريد لملايين السوريين”.

وكانت السلطات الإيطالية قد قامت بتغطية التماثيل العارية المعروضة في متحف كابيتوليني بروما خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى المتحف لتوقيع صفقات بين البلدين بلغت قيمتها 17 مليار دولار.

وقامت هذه السلطات بحجب التماثيل بالكامل عن نظر ضيفها الإيراني، مستخدمة في ذلك صناديق خشبية. لكن روحاني نفى أن يكون طلب من الحكومة الإيطالية حجب هذه التماثيل، مشيدا في الوقت نفسه بـ”الشعب الإيطالي المضياف”، واعتبر أن كل ما قام به الإيطاليون أثناء زيارته لروما يدخل في سياق توفير “الراحة” لضيوفهم.

وإضافة إلى حجب التماثيل عن الرؤية، لم تضع السلطات الإيطالية المشروبات الكحولية على المآدب الذي حضرها الرئيس الإيراني تلبية لطلبه.

وواجه رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي الكثير من الانتقادات من قبل المعارضة، التي اتهمته بالتخلي عن الهوية الثقافية للبلاد لإرضاء الضيف الإيراني، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M