روسيا تحتل المرتبة السادسة عالميا في قائمة الدول من حيث احتياطي الذهب

23 يناير 2018 15:35
قفزة قياسية لأسعار الذهب بسبب توترات الشرق الأوسط

هوية بريس – و م ع

تحتل روسيا، المرتبة السادسة عالميا في قائمة الدول من حيث احتياطي الذهب، بعد الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والصين.
ووفقا لأحدث تقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، نشرته اليوم الاثنين وسائل الاعلام الروسية، فقد أضاف البنك المركزي الروسي في دجنبر الماضي إلى احتياطيات الذهب 9.3 طن ليصل إجمالي رصيده من المعدن النفيس ما مجموعه 1838.211 طن، والتي تقدر قيمتها بنحو 76.6 مليار دولار.

ويرى المحللون أن روسيا إذا واصلت شراء المعدن الأصفر بنفس الوتيرة ستسبق الصين في الربع الأول من السنة الجارية ، والتي تقدر احتياطياتها حاليا بـ 1842 طن.

وخلال السنة الماضية ضاعفت روسيا من رصيدها بـ223 طنا من الذهب ،أي مايعادل نسبة 17.7 بالمائة، ومنذ يونيو 2015 أضافت إلى احتياطاتها الدولية 558 طنا.

ويعتبر الذهب جزء من احتياطات روسيا الدولية المتكونة من النقد الأجنبي، وحقوق السحب الخاصة، والاحتياطي في صندوق النقد الدولي، إضافة للذهب. وبلغ إجمالي احتياطات روسيا حتى مطلع الشهر الجاري ما مجموعه 432 مليار دولار.

يشار الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في المرتبة الأولى من حيث احتياطيات الذهب بأزيد من 8 آلاف طن، تليها ألمانيا ثم إيطاليا وفي المرتبة الرابعة فرنسا ،تليها الصين ثم روسيا في المرتبة السادسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M