روسيا تختار المغرب لتعيين ثالث قنصل عام شرفي لها بالعالم

03 أبريل 2017 16:49
روسيا تختار المغرب لتعيين ثالث قنصل عام شرفي لها بالعالم

هوية بريس – متابعة

سيحل السفير فوق العادة لفدرالية روسيا بالمغرب فاليري فوروبيوف الخميس المقبل بأكادير من أجل حضور مراسيم حفل التنصيب الرسمي للقنصل العام الشرفي لروسيا بالمدينة.

ومن المرتقب أن يشرف السفير الروسي على تنصيب رجل الأعمال والمستثمر في القطاع السياحي بالمدينة عبد اللطيف عبيد في هذا المنصب الفخري، إذ يعتبر ثالث قنصل شرفي عام تعينه الحكومة الروسية على الصعيد العالمي، والأول على المستوى العربي والإفريقي.

وسبق لعبد اللطيف عبيد، خريج مدرسة البوليتكنيك بمدينة سان بطرسبورغ ( لينينكَراد سابقا ) بروسيا سنة 1983، أن اضطلع بمهام القنصل الشرفي لفيدرالية روسيا الاتحادية بالمدينة منذ سنة 2010 قبل أن يتم تعيينه مؤخرا قنصلا عاما شرفيا من قبل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

ويعكس هذا التعيين تطور العلاقات المغربية الروسية التي تتعزز كل يوم بفضل الدينامية التي أعطتها زيارة الملك محمد السادس لموسكو في مارس 2016.

كما يأتي اختيار روسيا للمغرب من أجل تعيين قنصل عام شرفي لها بعد أن تحولت المملكة في السنين الأخيرة إلى قبلة للسياحة الروسية التي عرفت ارتفاعا ملحوظا، فضلا عن التطور الذي شهدته العلاقات التجارية بين البلدين في الآونة الأخيرة، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M