روسيا تستخدم قنابل فوسفورية في قصفها لحلب لليوم الثاني

22 يونيو 2016 08:52

هوية بريس –  متابعة

أفاد مراسلوا عدة وكالات في حلب بأن الطائرات الروسية استخدمت لليوم الثاني على التوالي قنابل فوسفورية في قصفها مدنا وبلدات في ريف حلب الشمالي (شمال سوريا)، بينما سقط قتلى في غارات بالبراميل المتفجرة بإدلب.

وكثفت الطائرات الروسية قصفها على مدن وبلدات حيان وعندان وحريتان بريف حلب الشمالي بالقنابل الفوسفورية؛ مما تسبب في أضرار مادية كبيرة جراء ما تخلفه هذه القنابل من حرائق في منازل المدنيين وممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية.

وتحظر المادة الثالثة من اتفاقية جنيف استخدام الأسلحة الحارقة، ومنها القنابل الفوسفورية ضد الأهداف المدنية، كما تحد من استخدام تلك الأنواع ضد الأهداف العسكرية المتاخمة لمواقع تركز المدنيين.

وقال مراسل الجزيرة في غازي عنتاب أحمد العساف إن القصف الروسي السوري بالقنابل الفوسفورية استمر طيلة ليلة أمس وحتى فجر اليوم، مشيرا إلى أن هذا القصف يمنع فرق الدفاع المدني من إمكانية إنقاذ الضحايا.

وفي تطورات أخرى بحلب، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن أحد مقاتلي التنظيم فجّر عربة ملغمة كان يقودها في تجمع لما يسمى قوات سوريا الديمقراطية بين قريتي نواجة والأسدية جنوب شرق منبج بريف حلب الشرقي، وأسفر الحادث عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الكردية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M