زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض: من أعطى لألمانيا الحق في تنظيم مؤتمرا باسم الإسلام؟

04 ديسمبر 2018 15:51
زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض: من أعطى لألمانيا الحق في تنظيم مؤتمرا باسم الإسلام؟

هوية بريس – وكالات

انتقد زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض، دولت بهتشة لي، تنظيم ألمانيا مؤتمرا حول الإسلام، وعن الحق الذي أعطته لنفسها في تنظيم مؤتمر بهذا الخصوص.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها بهتشة لي أمام أعضاء كتلته الحزبية في البرلمان التركي حيث شنّ هجوما لاذعا على ألمانيا لتنظيمها مؤتمر “الإسلام الألماني الرابع” في 28 نوفمبر الماضي، والذي عقد للمرة الأولى عام 2006.

وقال بهتشة لي: ” من أين أخذت وزارة الداخلية الألمانية الحق في تنظيم مؤتمر حول الإسلام”.

واعتبر بهتشة لي ذهاب ألمانيا وراء “المحاورين بين الديانات” والتعاون مع أعضاء تنظيم غولن الإرهابي، وتفسير تعاليم الإسلام بشكل كيفي هو إهانة لكل المسلمين ولكل الأديان.

وقال السياسي التركي: “إن تنظيم مؤتمر تحت شعار “إسلام من أجل ألمانيا” هو فضيحة ولامبالاة. كل من يعارض تركيا ستجدونه قد دعي إلى المؤتمر”
وأضاف :”الأمر الذي أغضبنا أكثر هو تقديم لحم الخنزير للمؤتمرين، إن التعجرف بإعادة تعريف الإسلام من جديد وتقديم مشروع الإسلام من أجل ألمانيا، بكلمة واحدة هو حبس الجامع داخل الكنيسة”.

وقال: ” إن ألمانيا تتجاوز حدودها ، بتنظيمها حملات احتقار للدين الإسلامي”.

و حذّر دولت بهتشة لي السعودية والإمارات من دعم الإرهابيين (ب ي د/ بي كا كا) شمالي وشرق سوريا تحت مسمى حرس الحدود وبالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال بهتشة لي: إن صحت ادعاءات دعم السعودية والإمارات، ماليا، لما يسمى قوات حرس حدود شمال وشرقي سوريا بالتنسيق مع أمريكا، فهذا قد يعني أنّ السعودية، التي لم تستفيق بعد من تأثير صدمة خاشقجي، وأن الإمارات التي لا تخفي عداءها لتركيا، يوفون بهذا الشكل بالديّة المستحقة عليهم لأمريكا”.

وأضاف بهتشة لي: “أين الإسلام من دول أصبحت رهينة الإمبريالية؟ لتعلم هذه الأنظمة التي تناصب العداء لتركيا وشعبها، أنها ليست سوى خنجر مسموم في ظهر الإسلام. إن كانت السعودية تخشى الله وتستحي من عبد الله فعليها أن تتحمل عواقب الجريمة الوحشية بحق خاشقجي. أين سنجد في الإسلام والإيمان مكانا لدعم الإرهابيين والاصطفاف مع الأعداء في خندق واحد ضد تركيا”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M