زلزال بقوة 7.2 يضرب شمالي العراق

12 نوفمبر 2017 20:10
زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب إقليم شينجيانغ الصيني

هوية بريس – وكالات

ضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء اليوم الأحد، شمالي العراق، بحسب هيئة أمريكية، ومسؤول في هيئة الرصد الزلزالي العراقية الحكومية.

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوة الزلازال بلغت 7.2، ومركزه جنوب غرب مدينة حلبجة، شمالي العراق.

فيما قال علي عبد الخالق مدير المراصد الخارجية بهيئة الرصد الزلزالي، للأناضول، إن قوة الزلزال بلغت 7.2 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزها على مقربة من مدينة حلبجة التابعة لمحافظة السليمانية (شمال) والقريبة من الحدود الإيرانية.

وقال مركز الزلازل بمعهد الجيوفيزياء الإيراني (حكومي)، إن زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر ضرب، مساء اليوم الأحد، غربي إيران، وفق وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية للأنباء.

وذكر المركز الجيوفيزيائي التابع لجامعة طهران، أن الزلزال وقع على عمق 8 كيلومترات، وضرب محافظة كرمانشاه (غرب) عند الساعة 21:5 بالتوقيت المحلي (18:35 ت.غ)”.

وأضاف أن الزلزال وقع على عمق 33.9 كم تحت سطح الأرض.

كما أعلنت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية (حكومي)، وقوع هزة أرضية خفيفة، شعر بها معظم سكان البلاد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، من دون تفاصيل.

من جهته، قال خبير الأرصاد الجوية الكويتي عيسى رمضان، للأناضول، إن مركز الزلزال، جنوب السليمانية (شمالي العراق)، وقوته 7.2 درجة على مقياس ريختر.

وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من مناطق عدة داخل الكويت، تظهر إخلاء السكان منازلهم، لا سيما بالبنايات متعددة الطوابق.

وأظهرت الفيديوهات هروع السكان إلى الشوارع فور إحساسهم بالهزة.

ولم تعلن السلطات المحلية في تلك الدول حتى الساعة (19:40 ت.غ) عن وقوع أي إصابات أو أضرار في الممتلكات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M