زوجة المهدوي: الإضراب عن الطعام الذي يخوضه حميد سببه هو تزوير محضر الشرطة القضائية واتهامه بالخطاب التحريضي

20 سبتمبر 2017 17:58
المهدوي يتفوق دراسيا وهو يقضي عقوبته السجنية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

خرجت زوجة مدير موقع “بديل” بشرى الخنشافي، في مقطع مصور، توضح فيه السبب الحقيقي وارء خوض حميد المهدوي إضرابه عن الطعام الذي ناشده مجموعة كبيرة من الصحافيين توقيفه رحمة به وبأسرته.

وقالت الخنشافي في المقطع إن سبب إضراب زوجها هو توزير محضر الشرطة القضائية، الذي تضمن أن المهداوي كان يخطب ويحث الساكنة على الاحتجاج بكثافة، وذلك بناء على تفريغ قرص صلب تقدمت به الشرطة القضائية، يتضمن كلام المهدوي فقط في ساحة محمد السادس بالحسيمة، مع أن الحقيقة أن المهدوي -تقول زوجته- خرج يوم 19 يوليوز يوما قبل المسيرة التي كان مزمعا تنظيمها في الحسيمة يوم 20 يوليوز، والتقى ببعض الساكنة الذين تجمعوا حوله، وبدأ يدردش معهم، ويسألونه وهو يجيبهم، ومعه زوجته وأبناؤه، ما يعني أن التهمة التي حوكم بها ابتدائيا وهي الخطبة ليست صحيحة.

وتضيف الخنشافي في ذات المقطع أن المهدوي عندما اطلع على محضر الشرطة القضائية، تفاجأ بأن أجوبته أثناء التحقيق مزورة، وليست كاملة، وأنها خدمت بما يدينه.

كما أكدت الخنشافي أن حميد المهدوي يخوضه إضرابه عن الطعام لأنه لم يمتع بمحاكمة عادلة لا من حيث المساطر ولا من حيث التهم ولا من حيث إصرار المحكمة والنيابة العامة على متابعته القانون الجنائي بدل قانون الصحافة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M