زوجة حامي الدين: تدوينة الخليفي طيش أما تصريحات الهيني وحاجي فتحتاج فعلا تحرك النيابة العامة

02 يناير 2019 20:00
زوجة حامي الدين: تدوينة الخليفي طيش أما تصريحات الهيني وحاجي فتحتاج فعلا تحرك النيابة العامة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتبت زوجة عبد العالي حامي الدين والقيادية في البيجيدي بثينة قروري أنها تتفق تماما مع ما دونه “الأخ عادل الصغير في هذه التدوينة”.

وكتب الصغير عضو شبيبة العدالة والتنمية في جدار حسابه على فيسبوك “نهار كتب أسامة لخليفي تدويناته كتبت متمنيا عدم اعتقاله لأن تدوينته ضرب من الطيش وحب الظهور وقلة ما يدار وربما الحقد الإيديولوجي والسياسي.
لكن ما تغاضت عنه النيابة لحد الآن هو التصريحات الخطيرة والعظيمة التي أدلى لها كل من المحامي حجي والقاضي السابق الهيني،لأنهما من رجال القانون ويضبطون فصوله ومحاذيره ، لهذا فتصرحاتهما لا يمكن ان يمسها ما مس تصريحات طائش مثل أسامة.
النيابة العامة إما عليها متابعة المحاميان لأنهما يريدان زرع الفتنة في المجتمع بترويج أباطيل واتهامات بالإرهاب والقتل في حق الحزب الذي يرأس حكومة المملكة وإما إذا انتهت قناعتها إلى أن كلامهما صحيح فعليها متابعة حزب العدالة والتنمية قيادة ومناضلين، وماكاين مشكل..
غير ذلك فسيعزز الشعور الذي بدا يتسع كون النيابة العامة تشتغل بانتقائية ضيقة في قضايا حساسة”.

وكان القاضي المعزول محمد الهيني والمحامي اليساري لحبيب حاجي قد صرحا يوم جلسة محاكمة حامي الدين بتاريخ 25 دجنبر الماضي بتصريحات خطيرة فيها اتهام العدالة والتنمية بالإرهاب ووصف قادتهم بالقتلة، فيما نال حاجي من القيادية البيجيدية آمنة ماء العينين برميها بأمور تمس كرامتها.

كما تجدر الإشارة إلى أن أسامة الخليفي تم توقيفه اليوم وتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بعد الجدل الذي أثارته تدوينته التي تمنى فيها قطع رؤوس قياديي البيجيدي وتعليقها في شارع محمد الخامس في الرباط.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. المستغرب أكثر هو سكوتكم يا أهل العدالة والتنمية عن هذه الاساءات الخطيرة لكم لماذا لا ترفعون انتم دعاوى على من يتهمكم بالإرهاب والقتل والإجرام؟

  2. هل تريدون أن تتحرك النيابة العامة من ذاتها دون شكاية لشاكي؟ أم على حزب العدالة و التنمية هو أن يرفع دعوى على المحاميين المرتزقين؟

    أنتم ساكتون على الإهانات و التهم و غريب هذا كما ذكر الأخ المعلق السابق.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M