زيارات الجهات تعطي معنى عمليا لتنزيل الجهوية المتقدمة

22 فبراير 2020 21:19
زيارات الجهات تعطي معنى عمليا لتنزيل الجهوية المتقدمة

هوية بريس – و م ع

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم السبت بكلميم، إن زيارات الجهات تعطي معنى عمليا لتنزيل الجهوية المتقدمة من خلال الاهتمام بالجهات كوحدات متكاملة وليس كوحدات صغيرة.

وأوضح العثماني، خلال افتتاحه اللقاء التواصلي الحكومي مع جهة كلميم واد نون، أن الزيارات الحكومية تكون بغرض تفقد الأوراش التنموية على مستوى الجهة، سواء تلك التي تم الشروع في إنجازها أو تلك التي توجد في طور الإعداد، من أجل تسريع إطلاقها.

كما أن هذه الزيارات، يضيف رئيس الحكومة، تشكل مناسبة للتوقف عند المشاكل المرتبطة بالمشاريع في كل جهة على حدة، والتفاعل مع مختلف الفاعلين لإيجاد آليات لحل هذه الإشكالات.

واعتبر العثماني أن هذه الزيارات تروم دعم الجهات وتفعيل ورش الجهوية المتقدمة الذي قطعت فيه الحكومة أشواطا مهمة، خصوصا بعد إصدار النصوص التنظيمية ومصادقة جل مجالس الجهات على برامجها التنموية الجهوية.

وأبرز ، في هذا السياق، أهمية اعتماد ميثاق اللاتمركز الإداري، والتقدم الذي تحقق في تفعيله، ولا سيما بعد المصادقة على كافة التصاميم المديرية القطاعية تقريبا، وجدولة التنزيل خلال الثلاث سنوات المقبلة، مع وضع خارطة طريق لذلك.

ويقوم رئيس الحكومة على مدى يومي 21 و22 فبراير الجاري بزيارة إلى جهة كلميم واد نون على وفد حكومي هام وذلك في إطار البرنامج الحكومي التواصلي مع مختلف جهات المملكة، الذي أطلقته الحكومة منذ يوليوز 2017 دعما لورش الجهوية المتقدمة.

وبهذه المناسبة سيعقد الوفد الحكومي ورشة جهوية مع المنتخبين، ومكونات المجتمع المدني، ورؤساء الغرف المهنية، والقطاع الخاص، بالإضافة إلى مسؤولي وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة.

وتعد زيارة جهة كلميم واد نون العاشرة من نوعها ضمن زيارات جهات المملكة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وأيضا لدعم التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة والوقوف عند سير مختلف المشاريع التنموية بالجهة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M