ساكنة العاصمة الاقتصادية تنتظر فتح مراحيض عمومية كلفت أزيد من 19 مليون درهم

23 ديسمبر 2021 13:55

هوية بريس- متابعة

لم تمض سوى شهور قليلة على تهيئة وإحداث مرافق صحية عمومية بعدد من مقاطعات العاصمة الاقتصادية، التي استبشرت بها ساكنة المدينة، ليتم إغلاقها، بكل من مقاطعة سيدي بليوط، مرس السلطان، الصخور السوداء، الفداء، وأنفا.

وكانت مدينة الدار البيضاء قد برمجت إنجاز العديد من المشاريع الرامية إلى النهوض بأوضاع الساكنة، وتحسين شروط العيش بها، والارتقاء بمستوى الخدمات في مجال السلامة وحفظ الصحة العامة..، والتي تقدمها لقاطنيها بما يتلاءم ومكانتها ككبرى حواضر المملكة.

ومازالت ساكنة البيضاء تنتظر إحداث 128 مرفقا صحيا جديدا بتراب الجماعة، موزعة على كافة مقاطعاتها الـ16 بمعدل 8 مرافق لكل مقاطعة، والذي يتكون المرفق الواحد من خمس وحدات (وحدتان للنساء، ووحدتان للرجال، ووحدة للأشخاص في وضعية إعاقة)، حسب ما سبق لمجلس الجماعة برمجته، منذ سنتين، بميزانية تقدر قيمتها بـ16 مليون درهم.

كما سبق لجماعة البيضاء أن أعلنت عن إصلاح المرافق الصحية القديمة، التي يبلغ عددها 15 مرفقا كانت موضوع صفقة عمومية لإعادة تأهيل كل المرافق الكائنة بالممرات التحت أرضية والفضاءات العامة، بقيمة 3,5 مليون درهم، والتي تم إنجاز أزيد من 90% من الأشغال بهذا المشروع حسب ما أعلنت عنه جماعة الدار البيضاء.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الرجاء من كتاب خوية بريس تعلم ابجديات الوحدات النقدية وتفادي استعمال السنتيم خصوصا في المبالغ الكبيرة. لتفادي الأخطاء البليدة. مجموع المبالغ الواردة في المقال هي 19.5 مليون درهم وليس 19 مليار
    كذلك يجب استعمال الوحدة عند كتابة المبلغ
    المرجوا من الجريدة مرة اخرى اعادة النظر في جودة المقالات

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M