ساكنة تاوجطات تحتج للمطالبة بتحسين الخدمات الصحية بعد وفاة طفل

25 مايو 2017 21:45
ساكنة تاوجطات تحتج للمطالبة بتحسين الخدمات الصحية بعد وفاة طفل

هوية بريس – متابعة

مباشرة من عين تاوجطات.. جنازة الطفل منير ذو 13 السنة.. الذي توفي يوم أمس بسبب غياب المداومة في المركز الصحي وعدم تلقيه الإسعافات الأولية.. تتحول لمسيرة حاشدة لساكنة المدينة من أجل تحسين الخدمات الصحية.. هادو ماشي انفصاليين.. وهادي ماشي الفتنة.. هاذي غي حالة واحدة.. يوميا حالات مماثلة في جميع جهات المملكة.. وخاصة في الأطلس والمغرب العميق..

أسرة الطفل الذي توفي متأثرا بصعقة كهربائية بعين تاوجطات بإقليم الحاجب، أمس الأربعاء، اتهمت المسؤولين بالمركز الصحي الوحيد بالمنطقة بـ “الاهمال الطبي” بأنهم المتسببن فبي وفاته، ومعتبرين أن الهالك لم يتلق الإسعافات الطبية فور وصوله إلى المركز المذكور.

وفي المقابل خرجت وزارة الصحة ببلاغ في هذا السياق، أكدت فيه أنه لاوجود لأي اهمال في التكفل بطفل وصل إلى المركز الصحي عين تاوجطات “وهو في حالة وفاة بعد إصابته بصعقة كهربائية”.
وأوضحت ذات الوزارة، أن وفاة الطفل في الثالثة عشر ربيعا باقليم الحاجب “كانت نتيجة اصابته عند تسلقه أحد الأعمدة الكهربائية وهو مبلل بالماء اثر السباحة في احدى البرك المائية المجاورة حيث سقط جثة هامدة”.
وأضافت، أن السلطات المعنية تدخلت ونقلت الضحية الى المركز الصحي عين تاوجطات في الساعة السادسة وعشرين دقيقة، وبعد خمس عشرة دقيقة جاء الطبيب الرئيسي للمركز الصحي المذكور بحضور باشا المدينة، وفحص الطفل داخل سيارة الاسعاف التي أقلت الضحية وتأكد من وفاته، مشيرة إلى أن الطبيب حرر شهادة طبية تثبت ذلك.
وأكدت الوزارة أن المركز الصحي يشتغل بشكل عادي خلال أوقات العمل الرسمية الى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، وبعد ذلك يشرع في العمل بالمداومة من خلال الاتصال بالطبيب الرئيسي للمركز .
يشار إلى أن وفاة هذا الطفل، أججت غضب سكان المدينة الذين خرجوا في مظاهرة احتجاجية بالموازاة مع تشييع جنازته.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. وماذا عن فضيحة الرجل البركاني والذي أخذ زوجته الحامل بطفلة في حالة خطيرة لأنها جنين بفتق يعني بعج يهدد حياة الأم والبنت وإخوته الممسلمين بوجدة طلبوا منه 15مليون شرط إنقاذ روحين،ولجأ على الفور لمليلية بحكم توفره بباسبور ناظوري ليتكفل بها النصارى ويأخذوها لتعالج بكرانادا مجّانا مجّانا مجّانا.ففين وصلت فضايحنا فين وفين وفين،ولمخيّر فهاد الأشحة الحاكمين فلبلاد قادر يداوي المغرب كامل،وفاش فلحت حكومتنا الصنديدة فلحكرة والإعفاءات وتوعد أبطال الحراك وتملّق المجرمين وعدم الشفقة ولا الرحمة مع ولادنا الصغار المخطئين كأنهم هم ملائكة لايعصون الله ماأمرهم ويفعلون مايؤمرون.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M