سر الحملة الأمريكية الشرسة ضد تركيا ومحاولة طردها من الأطلسي

07 أبريل 2016 15:16
ترك برس: لا يمكن حدوث انقلاب دون علم أمريكا

هوية بريس – متابعة

الخميس 07 أبريل 2016

 كشف محللون عن سر الحملة الأمريكية الشرسة ضد تركيا ومحاولة طردها من حلف الأطلسي.

وأشار الباحث في المركز العربي للدراسات والأبحاث أسامة أبو رشيد إلى دعم أوباما قوات الاتحاد الديمقراطي الكردية التي أعلنت عن منطقة فدرالية وحكم ذاتي على الحدود التركية رغم أن هذه القوات مرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه واشنطن نفسها منظمة إرهابية.

وخلص إلى أن هجوم الصحف الأميركية على أردوغان مرتبط بتصعيد الخطاب التركي ضد إسرائيل، وقال إن هناك حملة على تركيا وصلت حد مطالب خرجت من الكونغرس الأميركي بطرد هذه الدولة من حلف شمال الأطلسي.

من جهته، أوضح أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأميركية إدموند غريب أن موضوع العراق كان قد أغضب -ولا يزال- بعض الأميركيين، حيث كانوا يتوقعون أن تفتح تركيا حدودها الشمالية لشن حملة ضد نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إضافة إلى خلافات بين واشنطن وأنقرة بشأن موضوع الحرب على الإرهاب وملف سوريا.

وتحدث غريب خلال تصريحاته لبرنامج “من واشنطن” على فضائية الجزيرة عن قضايا عديدة تثير الخلافات بين الدولتين، على رأسها المسألة الكردية، والدعم الأميركي لقوات الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي الذي ترى أنقرة أنه جزء من حزب العمال الكردستاني المصنف لديها منظمة إرهابية، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M