سفيان عز الدين المغربي الذي راح ضحية الهجوم الإرهابي على المسجد الكبير بكيبك

31 يناير 2017 16:09

هوية بريس – متابعات

أسفر  الهجوم الإرهابي على المسجد الكبير بمدينة كيبيك مساء أول أمس الأحد، عن مقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين،من بينهم  المواطن المغربي سفيان عزالدين فيما يوجد أيضا عدد من الجرحى المغاربة قدر عددهم حوالي عشرة.

الضحية سفيان عز الدين ، وهو أب لثلاثة أطفال، يملك محلا لبيع اللحم الحلال بالقرب من المسجد المذكور  و ينحدر من مدينة الدار البيضاء وبالضبط من حي مولاي عبد الله بعين  الشق.

وكان الضحية داخل المسجد برفقة زوج أخته لأداء صلاة العشاء  قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة على اثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف المسجد.

وكان سفيان عز الدين يعد من بين المغاربة المعروفين بطيبوبتهم ومساهمتهم في الأعمال الخيرية بمدينة الكيبك الكندية.

يذكر أن ثلاثة مسلحين أطلقوا النار على المصلين، في وقت تجمع فيه نحو 40 شخصا داخل المركز الإسلامي بمنطقة سانت فوي بمدينة كيبك في كندا لأداء صلاة العشاء.

وطوقت الشرطة المكان، وأكدت سقوط قتلى، لكنها لم تتحدث عن عددهم، كما قالت إنها ألقت القبض على اثنين عقب الحادث، مرجحة وجود شخص ثالث فار.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا الشخص عرفته عن قرب لمدة الست السنوات التي قظيتها بكبيك ة كان فعلا رجلا بمعنى الكلمة دائم الإبتسامة ة الكل يعرفه بطيبوبته و المساعدة للصغير والكبير ،المسلم وغير المسلم وحتى عند اللحظات الأخيرة من حياته أراد أن يدافع عن إخوانه ليوقف الجاني لكن قدر الله له حسن الخاتمة ، تغمده الله برحمته وتقبله من الشهداء هو وإخوانه الذين قتلوا ونسأل الله أن يعافي الجرحى.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M