سفير ترامب سينشر حرية الأديان ويحارب التطرف في المغرب من أجل أمريكا

24 أغسطس 2018 17:20
سفير ترامب سينشر حرية الأديان ويحارب التطرف في المغرب من أجل أمريكا

هوية بريس – الزبير الإدريسي

قال ديفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الامريكية في الرباط، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، أنه سيعمل من أجل النهوض بالحرية الدينية ومحاربة التطرف العنيف في المغرب.

وتابع السفير الأمريكي في بيان افتتاحي خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، قائلا: “أتعهد، في حال تأكيدي في منصبي، بالعمل على تعزيز تعاوننا الأمني مع المغرب من أجل حماية مصالح الولايات المتحدة في المنطقة”، مؤكدا أنه سيدعم جهود الأمم المتحدة الرامية الى المضي قدما نحو حل سياسي عادل ودائم ومقبول لقضية الصحراء.

وتوجه سفير ترامب في الرباط، الى أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالقول، “إذا تم تأكيدي (في منصب سفير الولايات المتحدة في المغرب) ، فإنني أتطلع الى العمل بشكل وثيق مع هذه اللجنة وكذلك مع مختلف الإدارات والوكالات الفيدرالية من أجل توسيع نطاق الفرص المتاحة أمام الشركات الامريكية”.

وخلص ديفيد فيشر إلى أنه “يعي تماما أنه إزاء مهمة وامتياز العمل باسم الرئيس دونالد ترامب، وبالتعاون مع وزارة الخارجية ولجنة الشؤون الخارجية، من أجل تمثيل الولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز مصالحنا والمساعدة في توطيد موقع المغرب كحليف حيوي، آمن ومزدهر للولايات المتحدة”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M