سقوط طائرة ركاب في البحر خلال هبوطها في إحدى جزر مايكرونيزيا

28 سبتمبر 2018 10:31

 هوية بريس – متابعات

سقطت طائرة ركاب خلال هبوطها في واحدة من جزر أرخبيل مايكرونيزيا في المحيط الهادئ اليوم الجمعة، لكن تم إنقاذ الركاب وأفراد الطاقم وإخراجهم من الطائرة التي تغمرها المياه حتى منتصفها، كما أعلنت الصحف المحلية وشركة الطيران.

ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء فقد أخفقت طائرة البوينغ 737 التابعة لشركة الطيران نيوجيني ، في الهبوط على مدرج مطار وينو وسقطت في بحيرة “شوك” حيث بدأت تغرق.

وفي صور وتسجيلات فيديو وضعت على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر سكان وهم ينقذون الركاب وأفراد الطاقم بمراكب صغيرة.

وكانت الطائرة التابعة لشركة الطيران الوطنية لبابوا غينيا الجديدة (نيوجيني)، تقوم برحلة بين بورت موريسبي وبوهنباي عاصمة مايكرونيزيا، مع توقف مقرر في وينو.

وقال الشركة إن الطائرة “لامست الأرض قبل أن تصل إلى مدرج الهبوط”، مؤكدة أنه ليس هناك إصابات خطيرة بين الركاب. ولم تذكر الشركة أسباب الحادث.

وأضافت الشركة أنها “يمكن أن تؤكد أن كل الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة تم إجلاؤهم بأمان (…) وأنها تبذل كل الجهود لضمان سلامتهم وتأمين الاحتياجات الفورية لكل الركاب وأفراد الطاقم”.

وذكرت صحيفة “باسيفيك ديلي نيوز” نقلا عن مسؤول في المطار أن الطائرة تقل 36 مسافرا وطاقما من أحد عشر شخصا. وأضافت إن الركاب وأفراد الطاقم نقلوا إلى المستشفى لإجراء فحوص طبية.

وأعلنت لجنة التحقيق في الحوادث في بابوا غينيا الجديدة أنها تستعد لإرسال محققين. وقال ناطق باسم اللجنة “نحاول تشكيل فريق للذهاب لكن لا أستطيع الإدلاء بمزيد من المعلومات لأنني لا أمتلكها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M