سلاح الجو الياباني يعلن تحطم مقاتلته من طراز “إف-35”

10 أبريل 2019 10:42

هوية بريس-متابعة

أعلن سلاح الجو الياباني أن إحدى مقاتلاته من نوع (إف-35) اختفت من الرادار مساء الثلاثاء في المحيط الهادئ، في الوقت الذي أعلن فيه متحدث باسم الجيش الياباني عن العثور على حطام الطائرة على مقربة من مكان إقلاعها.

وحسب وزارة الدفاع اليابانية، فقد أقلعت أربع مقاتلات من نوع (إف-35) من قاعدة “ميساوا” بمحافظة “آوموروي” شمال اليابان، من أجل مهمة تدريبية ليلية عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي من يوم أمس. وأضافت أنه بعد 25 دقيقة، اختفت إحدى المقاتلات من الرادار بالمحيط الهادئ على بعد حوالي 135 كيلومترا من قاعدة “ميساوا” ولم يتلق الجيش أي نداء استغاثة.

وقال وزير الدفاع الياباني تاكيشي إيوايا، في تصريح للصحافة، إن الأبحاث تتواصل على قدم وساق من أجل إنقاذ حياة الطيار الذي كان على متنها”، مضيفا “نجهل لحد الآن الأسباب التي جعلت المقاتلة تختفي من أمواج الرادار (…) لقد قمنا بتجميد عمل المقاتلات الأخرى”.

وعلى صعيد متصل، أعلن متحدث باسم سلاح الجو الياباني الأربعاء، أن فرق البحث والإنقاذ عثرت على حطام المقاتلة على مقربة من الموقع الذي اختفت فيه، فيما لا يعرف مصير الطيار الذي كان على متنها.

وتعد حادثة اليابان الأخيرة ثاني كارثة من نوعها في غضون أشهر، ففي شتنبر الماضي، تحطمت مقاتلة “إف 35” في ولاية كاليفورنيا، وفي الشهر الموالي، كشف مسؤولون أميركيون أن خللا في أنبوب الوقود هو الذي سبب الحادث على الأرجح.

واليابان واحدة من 14 دولة مشاركة في برنامج “إف 35″، بحسب الشركة المصنعة “لوكهيد مارتن”، وفي دجنبر الماضي، قالت طوكيو إنها تتجه إلى شراء 147 طائرة، وهو ما يجعلها أكبر زبائن المقاتلة خارج الولايات المتحدة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M