سلا: أربع سنوات حبسا للملياردير سعيد العلواني المتهم بتمويل تنظيم “داعش”

19 ديسمبر 2015 09:19

هوية بريس – متابعة

السبت 19 دجنبر 2015

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، حكما بأربع سنوات حبسا نافذا في حق المتهم (س،ع) بعد مؤاخذته من أجل استغلال عائدات استثماراته في المواد الغذائية المغشوشة في التمويل المباشر لتنظيم “داعش”.

كما قضت المحكمة بأداء المتهم مبلغ 500 ألف درهم كغرامة مالية مع مصادرة شاحنتين في ملكية المتهم.

وكان ممثل النيابة العامة التمس إدانة المتهم وفق فصول المتابعة فيما التمس الدفاع البراءة لانعدام وسائل الإثبات.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية أفاد بأن “المتهم الذي ألقي عليه القبض بمدينة فاس في 15 يونيو الماضي، كان يستغل عائدات استثماراته في المواد الغذائية المغشوشة في التمويل المباشر لتنظيم (داعش)، بالإضافة إلى عمليات تجنيد وتسفير بعض الأشخاص قصد الالتحاق بنفس التنظيم”، مضيفا أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها اللجان الإقليمية لمراقبة المواد الغذائية والجودة أسفرت إلى التوصل إلى مخازن أخرى تابعة لشركة “العلواني أندلس – بفاس”، في كل من مدن طنجة ووجدة وورززات ومراكش والحسيمة، تحتوي بدورها على مواد غذائية فاسدة وأخرى تم تغيير تواريخ صلاحياتها ومعدة للتسويق.

 وأشار البلاغ إلى أنه “تم الحجز التحفظي على هذه المواد الغذائية التي بلغت كمياتها الإجمالية ما يقارب 130 طنا، والمكونة من التمور والعجائن الغذائية والعصائر المعلبة والبرقوق المجفف والمربى والشوكلاطة والطماطم المعلبة والمياه المعدنية وحبوب الذرة والفول والحلويات”. (و م ع).

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M