سلطات الدار البيضاء تستنفر لتجنب أزمة النفايات يوم عيد الأضحى

16 يوليو 2021 21:33

هوية بريس- متابعة

أفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن شركة التنمية المحلیة “الدار البیضاء للبیئة” تتعبأ بتنسيق مع جماعة الدار البيضاء والسلطات المحلية ، للحرص على نظافة المدينة والتأكد من حسن إدارة الكم الهائل للنفايات الناتجة عن الاحتفالات بعيد الأضحى، وذلك من خلال اعتماد  برنامج محكم على مدى 6 أيام وحملة تحسيسية شاملة من أجل توعية مواطني الدار البيضاء بضرورة مساهمتهم في الحفاظ على البيئة والنظافة الحضرية خلال هذه الفترة.

هذا وعمدت الشركتان المفوض لهما قطاع النظافة بالدار البيضاء AVERDA وARMA إلى إعداد برنامج عمل مفصل خاص بهذه الفترة، يوضح التدابير المزمع القيام بها بهدف الرفع من فعالية وسرعة عملية جمع النفايات تفاديا لتراكمها، كتعزيز أسطولها من الآليات باللجوء إلى كراء شاحنات إضافية وضمان ديمومة خدماتها خلال فترة العيد.

وسيتم تعبئة أكثر من 400 مركبة وحوالي 500 عامل نظافة إضافي قبل وأثناء وبعد يوم العيد، كما سيتم تعزيز مجموعة من العمليات تشمل الكنس اليدوي في مناطق بيع الأضاحي والغسل الآلي للشوارع.

و تم البدء بالأشغال التحضيرية في مطرح النفايات بمديونة، من أجل حسن تدبير التدفق المهم للأزبال خلال أيام العيد.

وللعام الثالث على التوالي، سيقوم القسم المتخصص بالصرف الصحي والنظافة التابع ل ” الدار البيضاء للبيئة ”، بالعمل على تطهير المساجد ونقاط بيع الأضاحي ونقاط جمع الأزبال. كما ستتم تعبئة ما مجموعه 60 عاملا بالإضافة إلى موارد مادية مختلفة بما في ذلك المركبات الآلية وأجهزة التعقيم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M