سناء عبدي أول مغربية تدخل قبة البرلمان الألماني

28 سبتمبر 2021 15:02
أعلنت الشرطة الألمانية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 5 آخرين، في إطلاق نار بمدينة هاناو التابعة لولاية هيسّن غربي البلاد. ولم تضف الشرطة في بيان صادر عنها مزيدا من التفاصيل حول ملابسات الهجوم ولا هوية منفذه أو الأضرار الناجمة عنه. تجدر الإشارة أنه يوم 24 يناير/كانون ثان الماضي قُتل 6 على الأقل، إثر إطلاق نار في بلدة "روت آم سي" بولاية "بادن فورتمبيرغ" جنوب غربي ألمانيا، وفق وسائل إعلام محلية. ووفق المصادر ذاتها، سقط القتلى جراء إطلاق نار وقع عقب خلاف شخصي. وأوضحت شرطة مدينة "ألين" التابعة للمقاطعة حينها أنه جرى توقيف شخص على خلفية الهجوم المسلح.

هوية بريس- متابعة

استطاعت سناء عبدي ذات أصول مغربية و البالغة من العمر 35 سنة، الحصول على مقعد داخل البرلمان الألماني عن حزب الاشتراكي الديمقراطي بدائرة بورتس بمدينة كولونيا.

سناء عبدي المزدادة بمدينة تطوان سنة 1986، من أب ألماني و أم مغربية استطاعت الفوز بهذا المقعد البرلماني، بعد تصويت أغلبية المسلمين عليها بالدائرة المرشحة بها، و بعد إعطائها وعود تهم تحسين الوضعية الاقتصادية و الاجتماعية للناخبين.

و تجدر الإشارة أن حزب الاشتراكي الديمقراطي، قد فاز بالانتخابات الألمانية على التحالف المسيحي (الاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي)، بفارق بسيط حيث فاز هذا الأخير بـ 196 مقعد مقابل 206 لحزب الاشتراكي الديمقراطي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M