سوريا.. ارتفاع حصيلة قتلى الغارات على إدلب إلى 42 مدنياً

08 يونيو 2018 23:41
مقتل 4 مدنيين في هجوم للنظام السوري على إدلب

هوية بريس – وكالات

ارتفعت اليوم الجمعة، حصيلة ضحايا الغارات الجوية التي استهدفت محافظة إدلب شمالي سوريا مساء أمس، إلى 42 قتيلًا مدنياً، و80 جريحاً.

وفي تصريح للأناضول، أوضح مصطفى حاج يوسف، مدير الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في إدلب، أن الغارات استهدفت سوقاً وموقعاً قرب أحد المساجد في قرية “زردنا” بالريف الشمالي لإدلب.

ومساء أمس الخميس، قال “حاج يوسف” للأناضول، إن 20 مدنيًا قتلوا وأصيب عشرات بجروح (وفق حصيلة أولية) جراء غارات جوية استهدفت المحافظة.

واليوم، أشار “حاج يوسف” إلى وجود 5 من موظفي الدفاع المدني بين المصابين، مبيناً أن الغارات أسفرت عن مقتل 42 مدنيًا وإصابة 80 آخرين حتى مساء اليوم.

وأوضح مدير الدفاع المدني، أن المنطقة تعرضت لغارة أولى، وهرعت على إثرها قوات الدفاع المدني لإنقاذ المدنيين، وفي الأثناء وقع هجوم ثانِ تسبب بسقوط عدد أكبر من الضحايا.

وبيّن “حاج يوسف”، أن من بين القتلى 10 أطفال و9 نساء.

ومساء أمس، أفاد بيان صادر عن “مرصد الطائرات” التابع للمعارضة، أن الغارات نفذتها مقاتلات روسية من طراز “سوخوي – 24” انطلقت من مدينة اللاذقية.

ومنتصف سبتمبر الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران) توصلها إلى اتفاق لإنشاء “منطقة خفض توتر” في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في مايو 2017.

وفي إطار الاتفاق تم إدراج إدلب ومحيطها (شمال غرب) ضمن تلك المناطق، إلى جانب أجزاء محددة من محافظات حلب (شمال) وحماة (وسط) واللاذقية (غرب).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M