سويسرا تقبل بتسليم الولايات المتحدة باحثا صينيا متهم بالتجسس الاقتصادي

17 يوليو 2019 11:19

هوية بريس-متابعة

أعلن المكتب الفدرالي للقضاء السويسري، الثلاثاء، أنه قبل بتسليم الولايات المتحدة باحثا صينيا متهما باستخدام أسرار تجارية مسروقة من مصنع مجموعة “غلاكسو سميث كلاين” البريطانية للأدوية في بنسيلفانيا.
واتخذ القضاء السويسري هذا القرار في 12 يوليوز، واعتبارا من هذا التاريخ بات أمام الباحث الصيني، غونغدا شو ،مهلة 30 يوما لتقديم طعن أمام المحكمة الجنائية الفدرالية، كما قالت انغريد رايسر المتحدثة باسم المكتب الفدرالي للقضاء السويسري ،في تصريح صحافي.
وغونغدا شو (50 عاما) المقيم في سويسرا شقيق يو شو التي أقرت العام الماضي بذنبها في الولايات المتحدة في قضية سرقة أسرار تجارية لأنشطة “غلاكسو سميث كلاين” في قطاع الأدوية البيولوجية خصوصا أدوية علاج السرطان وأمراض أخرى خطيرة.
ووجهت التهمة إلى خمسة أشخاص في إطار هذه القضية بينهم ثلاثة أسسوا شركة في الصين باسم “رينوفارما” لإعادة بيع الأسرار التجارية المسروقة.
ويو شو التي عملت لحساب “غلاكسو سميث كلاين” بين 2006 و2016 قدمها القضاء الأمريكي كإحدى ” أبرز أخصائيات الكيمياء الحيوية في مجال البروتينات في العالم”.
وبحسب القضاء الأمريكي فإن الباحث غونغدا شو ،الذي كان يعمل في مدينة بال لحساب “فريدريخ انستيتيوت للأبحاث الطبية الحيوية، أجرى تجارب في سويسرا بفضل معلومات سرقتها شقيقته من مصنع “غلاكسو سميث كلاين” في بنسيلفانيا.
وقد يتعرض غونغدا شو ،الذي أوقف في 28 ماي الماضي في كانتون بال شمال غرب سويسرا، لعقوبة بالسجن في الولايات المتحدة تصل إلى 20 عاما. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M