سويسرا والطوغو تعفيان الدبلوماسيين المغاربة من التأشيرة

03 مايو 2018 11:16
نيجيريا تعفي الأفارقة من طلب التأشيرة في سفاراتها

هوية بريس – متابعة

وقع المغرب والطوغو وسويسرا، أمس الأربعاء بمراكش، اتفاقيتي تعاون ثنائي ترومان تشجيع تنقل الدبلوماسيين.

وينص الاتفاق الأول الذي وقعه كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الاندماج الإفريقي بالطوغو السيد روبيرت دوسي، على الإعفاء من تأشيرة السفر بالنسبة لحاملي جواز سفر دبلوماسي للعمل أو خاص.

وأبرز السيد دوسي، في تصريح للصحافة، ما يحمل هذا الاتفاق من إيجابيات، داعيا رجال الأعمال المغاربة إلى الاستثمار أكثر في بلاده.

وتتمحور الاتفاقية الثانية التي وقعها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة وكاتب الدولة بوزارة العدل والشرطة الفيدرالية لسويسرا السيد ماريو غاتيكير، حول الإلغاء المتبادل لإلزامية الحصول على التأشيرة لحاملي جواز السفر الدبلوماسي الخاص أو للخدمة.

وتم التوقيع على هذين الاتفاقين على هامش أشغال المؤتمر الوزاري للحوار الأورو- إفريقي حول الهجرة والتنمية، (1 و2 ماي بمراكش) الذي يعرف مشاركة وزراء الخارجية والداخلية لحوالي 60 بلدا.

ويشهد هذا المؤتمر، المعروف أيضا بـ”مسلسل الرباط”، أيضا، مشاركة ممثلي منظمات أممية ودبلوماسيين دوليين، إلى جانب شركاء الحوار الأورو- إفريقي حول الهجرة والتنمية.

وستتوج أشغال هذا المؤتمر، الذي سبقه أمس الثلاثاء اجتماع على مستوى الموظفين رفيعي المستوى، بتبني إعلان مراكش ومخطط عمل مراكش.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اسهل طريقة لسرقة العام العام و تهريب الاموال لسويسرا.سؤالي هل يحتاج الديبلوماسي للفيزة او العيش في بلد يعج بالمراقبة و يترك المغرب كجنة لا يحاسب فيها و لا يوجد رقيب الا الله سبحانه.الاوروبيون يهربون الى المغرب هربا من تبعات الضريبة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M