شرطة الرباط تنفي نفيا قاطعا الاعتداء على مظاهرة الأساتذة

27 أكتوبر 2020 14:36

هوية بريس-متابعة

نفت ولاية أمن الرباط، بشكل قاطع،ما قالت أنه ادعاءات ومزاعم تم الترويج لها بخصوص استخدام قوات حفظ النظام للقوة أثناء تفريق شكل احتجاجي نظمه صباح أمس الاثنين 26 أكتوبر 2020، أعضاء في تنسيقية مهنية أمام مقر مديرية مركزية تابعة لوزارة التربية الوطنية بالمدينة الجامعية “العرفان” بنفس المدينة.
وتؤكد ولاية أمن الرباط أن عناصر القوة العمومية اكتفت بتوجيه الإنذارات القانونية لتفريق المحتجين الذين تجمعوا بشكل يعرقل حرية العمل بهذا المرفق الإداري قبل أن يحاول بعضهم توقيف السير بأحد المحاور الطرقية الرئيسية بالمدينة من خلال تنظيم تجمهر بالشارع العام، وذلك دون أن يتم اللجوء إلى استعمال أي من معدات التدخل الموضوعة رهن إشارة عناصر القوة العمومية.
وأشارت أنه تم رصد حالة سقوط عرضي واحدة بين المحتجين، تم نقلها إلى المستشفى الذي غادرته على الفور، بخلاف ما تم تداوله إعلاميا بشكل مشوب بالتحريف، من معطيات حول تسجيل إصابات جسدية ناتجة عن هذا التدخل الأمني المزعوم.

وإذ تؤكد ولاية أمن الرباط أن عناصر قوات حفظ النظام باشرت تنفيذ ترتيبات أمنية بعين المكان، تروم تطبيق إجراءات الوقاية التي تنص عليها حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن ضمان السير العادي للعمل بهذا المرفق الإداري العمومي، فإنها تنفي في المقابل مزاعم وادعاءات استعمال القوة بشكل مفرط كما تم الترويج له بشكل مجانب للحقيقة والواقع.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M