شرطي زعيم “شبكة مخدرات” استغل درايته الأمنية في محاربة الجريمة للإفلات من القبضة الأمنية

06 ديسمبر 2020 19:34
اعتقال برلماني ومحامين ومنتدب قضائي وموظفين السجن والتهم ثقيلة

هوية بريس – متابعات

أمر وكيل الملك بسلا، بإيداع شرطي معزول رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي العرجات 1 بجماعة السهول القروية، يقود شبكة لترويج المخدرات، بعدما نجحت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن بطانة تابريكت في الاهتداء إليه وبحوزته كيلوغرامين ونصف من الشيرا، كانت معدة للتوزيع على البائعين بالتقسيط، إذ حير مصالح أمنية مختلفة، بعدما استغل درايته الأمنية في محاربة الجريمة، للتواري عن الأنظار، والاتجار بالممنوعات، وأفلت من القبضة الأمنية أكثر من مرة.

وأفاد مصدر بابتدائية سلا أن التحريات التي قادتها الضابطة القضائية بأمر من النيابة العامة، أسقطت رجل الأمن بحي السلام بمحيط السجن المحلي السابق لسلا، إذ أمر وكيل الملك بتكسير أقفال منزله، بعدما رفض أفراد عائلته فتح الباب لعناصر التدخل الميداني للقيام بمهام التفتيش الموكولة لهم، وحجزت كميات المخدرات القادمة من إحدى الجماعات القروية، بين وزان وشفشاون.

وحسب مصدر يومية “الصباح”، فقد أظهرت الأبحاث أن الموقوف من المسجلين في حالة خطر، وله سابقة في محاولة القتل بعدما أطلق النار على أفراد عصابة حاولوا اختطاف فتاة كانت رفقته داخل سيارة بغابة المعمورة، فاستعمل سلاحه الوظيفي وهو خارج أوقات العمل، إذ سبق أن توفيت فتاة داخل سيارته الخاصة، كما أوقفته عناصر الأمن في مناسبتين بتهمة حيازة المخدرات وترويجها، ما دفع المديرية العامة للأمن إلى عزله من صفوف الشرطة، مباشرة بعدما حضر أشخاص مصابون بالرصاص إلى مقر مصلحة أمنية، لتظهر التحقيقات أن الرصاص المستعمل يخص الشرطة.

ورفض وكيل الملك تمتيع الموقوف بالسراح المؤقت ولو بكفالة لإثبات الحضور، بسبب وضعه الصحي وكبر سنه، وسيمثل الأسبوع المقبل أمام القاضي الجنحي المقرر في قضايا التلبس، كما سيتقدم دفاعه من جديد بملتمس السراح، معتمدا على ملف طبي حسب ما راج داخل المحكمة الابتدائية، الأربعاء الماضي.

وأحيلت كميات المخدرات المحجوزة على الآمر بالصرف الإقليمي بالرباط لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، قصد تنصيب نفسها طرفا مطالبا بالحق المدني، كما يستمر البحث عن مساعده الذي لاذ بالفرار عبر أسطح جيرانه. وكشف الموقوف عن هوية مزوديه بالشيرا، القادمين من جماعات قروية بمدن الشمال، وأصدرت في حقهم الضابطة القضائية مذكرات بحث.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M