شركات متخصصة في التكنلوجيات الحديثة في المجال الصحي تستكشف آفاق الاستثمار بالمغرب

26 فبراير 2018 16:32
شركات متخصصة في التكنلوجيات الحديثة في المجال الصحي تستكشف آفاق الاستثمار بالمغرب

هوية بريس – و م ع

شارك ممثلو عشر مقاولات وشركات من جهة الأندلس متخصصة في التكنلوجيات الحديثة في القطاع الصحي والطبي في بعثة تجارية قامت مؤخرا بزيارة للمغرب من أجل استكشاف فرص الاستثمار وتنفيذ مشاريع بالمملكة.
وقال بيان للوكالة الأندلسية لإنعاش الصادرات (أيكستيندا) إن هذا الوفد الإسباني الذي ضم مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين في عدة قطاعات والذي استهدفت استكشاف آليات ومرتكزات اشتغال القطاع الصحي والطبي بالمغرب زار مدن الدار البيضاء ومراكش والرباط كما أجرى سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع العديد من المسؤولين.

وأوضح المصدر ذاته أن ممثلي الشركات والمقاولات الإسبانية أجروا في إطار هذه الزيارة التي نظمت بشراكة وتعاون مع وزارة الاقتصاد في الحكومة المحلية لجهة الأندلس (جنوب إسبانيا) عدة اتصالات كما عقدوا لقاءات مع بعض الفاعلين المغاربة والمستثمرين الذين يشتغلون في القطاع الصحي والطبي استهدفت مناقشة التصورات الكفيلة بدعم وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون ودراسة الآفاق المتاحة للاستثمار.

كما شاركت البعثة التجارية الإسبانية في نفس الإطار في الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للصحة (أفريسونتي 2018) التي نظمت يومي 21 و 22 فبراير بمراكش حول موضوع ” الرهانات والتحديات المرتبطة بأداء الأنظمة الصحية بإفريقيا”.

ويشكل هذا المنتدى الذي نظم من طرف وكالة (إي كونفيروس) تحت إشراف وزارة الصحة المغربية موعدا سنويا لقطاع الصحة بإفريقيا لبحث ومناقشة الاستراتيجيات والرهانات المرتبطة بتطوير أداء وفعالية الأنظمة الصحية بالقارة الإفريقية التي تظل إحدى الانشغالات الأساسية والمحورية بالمنطقة إلى جانب دراسة التصورات الكفيلة بتطوير علاقات الشراكة جنوب جنوب في هذا القطاع الحيوي.

وحسب وكالة (أيكستيندا) فإن السوق الإسباني في تكنولوجيا القطاع الصحي حقق خلال سنة 2016 رقم معاملات بلغ 7,2 مليار أورو كما أن الصناعة الإسبانية في هذا المجال تحتل على الصعيد الدولي مراتب جد متقدمة خاصة في ميدان تصنيع الأجهزة الطبية والجراحية بالإضافة إلى تصنيع معدات المستشفيات والمراكز الصحية المستعملة في مجال الصحة.

يشار إلى أن أزيد من 1200 شركة ومقاولة تنشط في هذا القطاع بإسبانيا وهي منضوية تحت لواء الاتحاد الإسباني للمقاولات والشركات المتخصصة في تكنلوجيا القطاع الصحي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M