شركة الطرق السيارة: تخصيص 111 مليون درهم لتأهيل بدالات جديدة سنة 2017

06 نوفمبر 2018 21:08
إطلاق المرحلة الثانية لأشغال تثليث الطريق السيار المداري للدار البيضاء والطريق السيار البيضاء-برشيد

هوية بريس – و م ع

أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بأنه تم تخصيص 111 مليون درهم لتأهيل بدالات جديدة على مستوى شبكتها، سنة 2017.
وأوضحت الشركة، في تقرير حول أنشطتها برسم سنة 2017، أن الأمر يتعلق بنصف البدال الملاليين الذي مكن من تحسين ربط الطريق السيار تطوان – الفنيدق، مما يتيح الوصول لها من قبل المقيمين والمصطافين بجماعات كابو نيغرو ، ومرتيل والملاليين.

كما يتعلق الأمر بنصف بدال محطة وسط المحمدية (على الجانب البحري)، عند الطريق السيار الدار البيضاء – الرباط، والذي يتيح ربط الطريق السيار الدار البيضاء – الرباط، والولوج المباشر إلى وسط مدينة المحمدية.

وأضاف المصدر أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أعطت كذلك انطلاقة أشغال بناء بدال أم عزة، واستكملت أشغال بناء بدال عين داليا (كواريت) وعين تاوجطات، مشيرا إلى أن الملتقى الطرقي على الجانب البحري لبدال شرق المحمدية، والبدال الجديد على النقطة الكيلومترية 232 للطريق السيار الرباط – طنجة، معنيان بأشغال التهيئة هاته.

وبخصوص توسعة محطات الأداء، تم تخصيص غلاف مالي قدره 7ر95 مليون درهم لتوسعة محطات الأداء سنة 2017.

ويتعلق الأمر بمحطات الأداء ببدال سمير على الطريق السيار تطوان – الفنيدق، ومحطة الأداء على الجانب البري عند بدال شرق المحمدية، ومحطة الأداء الواقعة على مستوى بدال النقطة الكيلومترية 15 للطريق السيار الدار البيضاء – برشيد.

كما أعطيت انطلاقة الأشغال بمحطات بدال شرق مكناس، وبدال تيط مليل، ومواصلة الأشغال على مستوى محطات النسيم، وبدال بوزنيقة، فضلا عن استكمال الأشغال بمحطات بدال مطار محمد الخامس، وبدال الصخيرات، وبدال حد السوالم.

وفي ما يتعلق بالصيانة، تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 432 مليون درهم، السنة الماضية، للصيانة الدورية للبنية التحتية، وذلك على مستوى محاور الرباط – طنجة، والرباط – فاس، والدار البيضاء – الجديدة، والدار البيضاء – مراكش.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M