شركة بريطانية تحصل على تصريح للتنقيب عن الغاز والبترول في ساحل القنيطرة

16 فبراير 2017 17:46
شركة بريطانية تحصل على تصريح للتنقيب عن الغاز والبترول في ساحل القنيطرة

هوية بريس – متابعة

أعلنت شركة “شاريوت” المحدودة للنفط والغاز، أنها حصلت على تصريح من المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، للتنقيب بعرض البحر المحاذي لمدينة القنيطرة، حيث تحوز الشركة 75 في المائة من العائدات، في حين تذهب 25 في المائة المتبقية للمكتب الوطني.

وأفادت الشركة البريطانية، في بلاغ لها حسب مواقع اعلامية، أنها سوف تنقب عن النفط والغاز في ساحل القنيطرة على مساحة تمتد على 1400 كيلومتر مربع، في حين يتراوح العمق بين 200 متر إلى 1500 متر.

وكانت منطقة التنقيب هذه، (القنيطرة)، جزءا من التصريح الأول والسادس الذي حصلت عليه الشركة للتنقيب في ساحل الرباط حيث تملك 10 في المائة من العائدات على مستوى البئر الأول من المشروع المسمى بـ”الرباط العميق” الذي من المتوقع أن ينطلق حفره في وقت مبكر من عام 2018. وتنازلت الشركة عن هذه المساحة، بموجب قانون المواد الهيدروكربونية المغربي (ضهير شريف رقم 1.58.227، الذي يعتبر بمثابة قانون للتنقيب عن المناجم الوقودية والهيدروكربونية واستغلالها).

 يذكر أن منطقة التنقيب في ساحل القنيطرة مجاورة لمنطقة التنقيب في ساحل المحمدية الذي تقوم به شركة “شاريوت” بنسبة عائدات تصل إلى 75 في المائة.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M