شركة لارام تعيد تشغيل الخط المباشر الدار البيضاء-الدوحة

08 سبتمبر 2022 10:34
العلاقات المغربية القطرية في سنة 2014؛ الشراكة الاستراتيجية بين الرباط والدوحة

هوية بريس-متابعة

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنها ستشرع، ابتداء من 12 شتنبر الجاري، في إعادة تشغيل الخط الجوي المباشر الذي يربط الدار البيضاء بالعاصمة القطرية، الدوحة، وذلك بعد أزيد من سنتين من تعليقه بسبب تداعايات أزمة كوفيد-19.

وأفاد بلاغ لشركة “لارام” أنه سيتم إعادة تشغيل هذا الخط، الذي تم تعليق العمل به منذ شهر مارس 2020، بمعدل رحلة في اليوم. وسيتم برمجة كل الرحلات على متن طائرات بوينغ 787-9 بسعة 302 مقعد، 26 منها بدرجة الأعمال.

وأوضح البلاغ ذاته أن برنامج الرحلات اليومية يتضمن رحلة الانطلاقة من مطار محمد الخامس-الدار البيضاء على الساعة 14:45 (الوصول إلى الدوحة على الساعة 00:15 في اليوم الموالي)، فيما تنطلق رحلة الإياب في الساعة 02:15 (الوصول للدار البيضاء على الساعة 08:10).

ونقل البلاغ عن رئيس مجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، قوله “إننا سعداء بتعزيز تعاوننا مع استئناف الرحلات إلى الدوحة من طرف الخطوط الملكية المغربية، شريكنا في تحالف oneworld”.

وأضاف أن الخطوط الجوية القطرية والخطوط الملكية المغربية “تربطهما شراكة قوية، منذ سنة 2015، مبنية على عزمنا إنشاء شبكة قوية. وتعزز هذه الشراكة التزامنا تجاه مسافرينا أثناء عبورهم مطار حمد الدولي، الذي يعتبر أفضل مطار في العالم. وتحتل الدوحة مكانة راسخة كمحور رائد في تحالف oneworld ، الذي يضم بين أعضائه أكبر عدد من شركات الطيران أكثر من أي وقت مضى، مما يتيح للمسافرين الإستفادة من ربط دولي عبر أزيد من 150 وجهة على الشبكة الدولية للخطوط الجوية القطرية”.

من جهته، أكد الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، على “أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي ستوفر لزبنائنا المزيد من فرص التنقل سواء عبر الوجهات الآسيوية التي تؤمنها بشكل سلس الخطوط الجوية القطرية أو عبر الوجهات الإفريقية لشبكة الخطوط الملكية المغربية”.

وأضاف عدو أن هذه الشراكة “ستقدم مزايا إضافية لعملائنا من حيث جودة السفر والخدمة على متن طائرات الشركتين وعلى مستوى شبكة أكبر تحالف في العالم تنتميان إليه، أي oneworld “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M