شكاوى كثيرة من تحديث iOS 16.0 لأجهزة أيفون، هل يمكن التراجع؟

16 سبتمبر 2022 00:44

هوية بريس – وكالات

بعد يومين فقط من الإصدار الرسمي لتحديث iOS 16 لهواتف أيفون بدءاً من أيفون 8 فما أحدث، بدأ المستخدمون في تسجيل شكاوى عديدة من النظام رغم إقرار معظمهم بجاذبيته لكن بعض المشاكل كانت مؤرقة للمستخدمين خصوصاً مشكلة البطارية.

وكانت شركة “آبل” قد أطلقت التحديث الرسمي iOS 16.0 لكل الأجهزة المدعومة يوم الاثنين الماضي، بعد أسبوع تقريباً من إطلاق سلسلة هواتف أيفون 14 و14برو، وبدأ مالكو هواتف أيفون في التجربة على مدار اليومين السابقين.

ما مشاكل التحديث الجديد؟

الشكوى الأولى التي انتشرت بين مستخدمي هواتف أيفون كانت من مشكلة الاستنزاف السريع للبطارية حتى مع عدم استخدام الهاتف، فيقول أحدهم إنه لاحظ انخفاض نسبة البطارية 10% خلال ساعة دون استخدام الجهاز على الإطلاق.

وأبلغ آخرون أن البطارية أصبحت تُستنزف بشكل درامي مع التصفح المعتاد وهو أمر سيء ويجعل تجربة الاستخدام مرعبة.

تحديث أيفون

هل يوجد حل لمشكلة استنزاف البطارية مع تحديث iOS 16؟
المستخدمون القدامي لجوالات أيفون يعرفون أن مشكلة استنزاف البطارية تحدث تقريباً مع أي تحديث لنظام التشغيل لأن النظام الجديد يجعل العديد من البرامج تعمل في الخلفية.

لكن من المتوقع أيضاً أن تُحل مشكلة البطارية تلقائياً بعد بضع أيام مع استقرار النظام ومع بعض التعديلات في الإعدادات.

أما بقية المشاكل التي ظهرت في التحديث فهي غير ذات أهمية ولها حلول سريعة، من بينها عدم ظهور التطبيقات على شاشة القفل، واضطراب الإشعاراتوربما تطلق آبل تحديثاً جديداً قريباً لمعالجة تلك الهفوات.

هل يمكن الرجوع إلى الإصدار القديم من نظام التشغيل؟

حتى الآن لم تغلق آبل إمكانية الرجوع إلى نظام التشغيل الأخير قبل التحديث أياً كان نوعه، وبالتالي يمكن لمن يواجه مشاكل في السرعة أو في البطارية مع iOS 16 أن يعود إلى الإصدار الأقدم الذي كان مستقراً عليه.

ويُتوقع أن تغلق آبل إمكانية الرجوع إلى الإصدرارات القديمة خلال أسابيع قليلة من الآن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M