شكايات وتسجيلات لأستاذ بوزان يبتز التلاميذ تحيله على المجلس التأديبي (وثائق)

29 يناير 2018 18:41
هناك استاذان بثانوية ابن زهر ب مدينة وزان يتلاعبان بالنقط و يبتزان الثلميذات و التلاميذ باش يديرو عندهوم حصص الدعم

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب تسجيلات صوتية ومرئية وشكايات وعرائض، ضد أستاذين بثانوية ابن زهر بوزان، قاما بابتزاز عدد من التلاميذ بالساعات الإضافية، للزيادة في نقطهم ومعدلاتهم.

وأعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، اليوم الاثنين، عن إحالة أستاذ بثانوية ابن زهر على المجلس التأديبي للاشتباه في “ابتزازه للتلاميذ لدفعهم إلى إجراء ساعات إضافية مؤدى عنها”.

وأفادت المديرية، في بيان نشرلها، بأنه “‘على إثر قيام بعض التلاميذ من قسم الثانية باكالوريا شعبة العلوم الاقتصاد بثانوية بن زهر بنشر شهادات يشيرون فيها لتعرضهم لعملية ابتزاز من طرف أستاذين لهم بالمؤسسة ودفعهم إلى إجراء ساعات إضافية مؤدى عنها، قامت المديرية الإقليمية على الفور بتكليف لجنة للبحث والتقصي في مضمون هذه الشهادات”.

وأضافت أنه “بناء على النتائج الأولية للبحث، فإن المديرية الإقليمية تنهي إلى علم الرأي العام أنها أحالت ملف أحد الأستاذين على المجلس التأديبي، في حين مازالت اللجنة تستكمل عملية البحث والتقصي في موضوع الأستاذ الثاني”.

وبعد أن أشادت ب “الأخلاق العالية التي يتحلى بها جل نساء ورجال التعليم بالإقليم والتي تجعلهم يتفانون في أداء واجبهم المهني بكل جدية و إخلاص”، شددت المديرية الإقليمية على أنها “ستتصدى بكل صرامة و حزم للحالات الشاذة التي تزيغ عن أداء الرسالة التربوية النبيلة المنوطة بها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M