شيخ صوفي يشعل منصات التواصل.. ماذا فعل؟ وما علاقته بـ”أردوغان”؟! (فيديو)

31 مايو 2023 21:56

هوية بريس – وكالات

أشعل شيخ تركي من الجماعات الصوفية، له لحية طويلة ويعتمر عمامة على رأسه، ويلبس الزي الصوفي المعروف بتركيا، منصات التواصل الاجتماعي، حيث ظهر في مقطع فيديو وهو يرقص ويتمايل على أنغام الموسيقى خلال احتفال جماهيري واسع بفوز أردوغان بولاية رئاسية جديدة.



وأثار المقطع المذكور موجة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بتركيا، فكثير من النشطاء لم يتقبلوا ما قام به الشيخ الصوفي، مقابل آخرين برروا له سلوكه الذي اعتبروه منسجما مع جو الفرج العارم بفوز أردوغان.

الشاب خلدون لم يعجبه ما قام به الشيخ، فكتب منتقدا “شايب قلل من هيبة شيبته، والأكثر أنه أهان الزي الجميل الذي هو لابسه بحركات ناقصة، ما في أي مبرر لهذا الشكل المثير للقرف من التمايل”.

لكن غروب دافعت عن الشيخ وتفاعله مع نتائج الانتخابات فكتبت “أليس رجل الدين إنسانا يمتلك مشاعر؟ الدين يسر وليس عسرا، هذا الرجل لم يخطئ، فهو إنسان”.

لكن هبة النائب رفضت هذا التبرير وقالت “ترقيع مضحك، المشكلة ليست بالتعبير عن فرحك وإنما بطريقة الرقصة والحركات، شيخنا اللي يشوفك يقول أنت محترف وراقص سابق”.

وبعد انتشار مقطع الفيديو وسماع الشيخ العجوز الانتقادات الكثيرة لما قام به ظهر في فيديو آخر معبرا عن اعتذاره عما بدر منه.

وقال في الفيديو ” السلام عليكم يا أصدقائي، عشنا بالأمس نصرا وفرحة كبيرة، وبسبب فرحتنا وارتياحنا قمت بهذه الحركات رغما عني، وفي العادة لا نفعل مثل هذه الحركات، لست من هذا النوع، لكن الذي حصل كان بسبب حالة الفرحة الكبيرة، لقد انتصرنا يا أخي، أنت تعرف منذ متى وهم يهاجموننا ولكننا صمتنا وكتمنا بداخلنا، لذلك كان هذا هو التعبير عن الفرحة”.

يشار إلى أن الصوفية لهم رقصاتهم الخاصة، بعضها هادئ مثل المولوية، وبعضها حماسي جدا مثل رقصات حضرات الذكر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M