شيوخ قبائل بالصحراء يستنكرون تأسيس أمينة حيدر لهيئة حقوقية إنفصالية بالعيون

02 أكتوبر 2020 10:47

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

استنكر شيوخ قبائل الصحراء المغربية بجهة العيون الساقية الحمراء، إعلان مجموعة أشخاص تتزعمهم الإنفصالية أمينة حيدر، إحداث هيئة وهمية بالعيون، معتبرين هذا التأسيس، عملا استفزازيا يعكس زور الإدعاءات التي تسوقها “البوليساريو” وكفيلتها الجزائر بخصوص الوحدة الترابية للمملكة.

فيما أكد شيوخ قبائل الصحراء المغربية، في بلاغ أعقب اجتماعا عقد ليلة الخميس بالعيون، على أن “هذا العمل الاستفزازي ألف المغاربة قاطبة من طنجة إلى الكويرة، وكذا المنتظم الدولي، سماعه ووقوعه كلما اشتد الخناق على انفصاليي البوليساريو بتندوف، وانكسرت شوكتهم وانكشفت ألاعيبهم وأكاذيبهم وادعاءات من يدعمهم من الجارة الشرقية”.

وأضاف شيوخ القبائل، “انطلاقا من مسؤولياتها كمؤسسة تمثل ساكنة القبائل الصحراوية بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، تعلن شجب شيوخ القبائل الصحراوية المغربية الدعوات التحريضية التي تمس، بالأساس، الوحدة الترابية للمملكة ومكتسباتها الدستورية والحقوقية”.

وأوضح شيوخ القبائل، أن المناورات والاستفزازات اليائسة التي يقوم بها ويروج لها الانفصاليون، غرضها هو التشويش على استقرار المنطقة وأمنها وتنميتها، عبر اختراق المنطقة العازلة والقيام بمناورات عسكرية ومحاولة إغلاق النقطة الحدودية الكركرات، لعرقلة حرية التنقل، وضرب المصالح المغربية الاستراتيجية مع دول إفريقيا جنوب الصحراء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M