صحيفة أمريكية: 248 ألف حالة زاوج قاصرات في الولايات المتحدة‎

13 فبراير 2017 20:19
"وعاشروهن بالمعروف" حملة للحد من الطلاق في مصر

هوية بريس – وكالات

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن 248 ألف فتاة قاصر في الولايات المتحدة، لا يزيد أعمار معظمهن عن 12 عاما، تعرضن للزواج في سن مبكر، من بينها حالات تزويج قسري.

جاء ذلك في مقال نشرته الصحيفة، كتبته “فرايداي ريس” المديرة التنفيذية لمنظمة “آن تشيند آت لاست”، وهي غير ربحية تعنى بتقديم الدعم للنساء والفتيات اللاتي وقعن ضحايا الزواج القسري، وتهدف لوضع حد لزواج الأطفال في الولايات المتحدة.

وجاء في المقال أن أكثر من 167 ألف فتاة، في 38 ولاية أمريكية، معظمهن من اللاتي لا يتجاوز أعمارهن أكثر من 12 عامًا، تزوجن من رجال لم تتعد أعمارهم الـ18 عاما، خلال الفترة الممتدة بين 2000 إلى 2010، حسب بيانات جمعتها المنظمة في تلك الفترة.

وأشار المقال إلى أن 12 ولاية أخرى لم تستطع تزويدها بمعلومات حول عدد الأطفال المتزوجين خلال الفترة 2000-2010، لكنها قدرّت أن العدد الإجمالي للذين تزوجوا في تلك الفترة بلغ نحو 248 ألف قاصر في كامل الولايات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه “على الرغم من العواقب السلبية للزواج المبكر على الصحة والتعليم علاوة على زيادة حالات العنف المنزلي، إلا أن بعض المشرعين عارضوا تمرير مشروع قانون ينهي زواج الأطفال، وذلك خشية اعتبار مثل تلك الإجراءات خنقًا للحريات الدينية، أو لأن بعضهم يعتبر أن الزواج هو الحل الأمثل لمواجهة حالات الحمل عند المراهقات”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M