صحيفة أميركية ترسم صورة مرعبة حال فوز «ترامب» بالرئاسة

11 أبريل 2016 13:19
ترامب يدعو لتنقية أمريكا من غير الأمريكيين

هوية بريس – متابعة

الإثنين 11 مارس 2016

 نشرت صحيفة أميركية قصة وهمية على صفحتها الأولى، لما سيحدث في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالرئاسة.

وجاء عنوان المقال الذي نشر في صحيفة “ذي بوسطن جلوب” بدء عمليات الترحيل، ترامب يدعو إلى زيادة تكثيف ضوابط الهجرة والجمارك ثلاثة أضعاف، استمرار أعمال الشغب”.

ونشرت الصحيفة المقال إلى جانب مقال ينتقد حملة ترامب بشكل لاذع داعية إلى معارضتها “بشكل كثيف وفاعل”.

ويأتي نشر المقال قبل ثلاثة أشهر من تسمية مؤتمر الحزب الجمهوري مرشحه للرئاسة مع تزايد التوقعات حول ما يمكن أن يفعله ترامب في حال دخوله البيت الأبيض.

وضمت الصفحة الكثير من المقالات، بينها واحد عن رفض الجنود الأميركيين تنفيذ أوامر بقتل عائلات مقاتلي تنظيم الدولة، وأخر عن الكونجرس الذي يصادق على قانون يستهدف الصحافة في ظل هيمنة الجمهوريين عليه.

وجاء في أسفل الصفحة ملاحظة للمحررين تحذر القراء مفادها “ما تقرؤونه في هذه الصفحة هو ما يمكن أن يحدث في حال تمكن المرشح الجمهوري الأوفر حظا من تطبيق أفكاره”.

ويطالب مقال مرفق الجمهوريين بمعارضة ترامب، قائلا “إن رؤية دونالد ترامب لمستقبل أمتنا مقلق للغاية وغير أميركي بتاتا”، ومحذرا من أن ترامب يمكن أن يكون واحدا من “قادة العالم الديماغوجيين” المقبلين.

وجاء في المقال أن الصفحة الأولى الساخرة هي “تطبيق لكلمات الرجل. ورؤيته لأميركا هي مرعبة في الحقيقة كما هي مرعبة على الورق”.

ودعت الصحيفة القادة الجمهوريين إلى اختيار مرشح بديل مثل رئيس مجلس النواب بول راين أو رجل الأعمال وحاكم ماساشوستس السابق ميت رومني، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M