صحيفة إسبانية: المغرب أضحى “مرجعا إفريقيا” في صناعة السيارات

16 مايو 2018 23:45
إحداث أزيد من 400 ألف منصب شغل منذ انطلاق برنامج تسريع التنمية الصناعية

هوية بريس – و م ع

قالت صحيفة “فارو دي فيغو” الإسبانية، إن المغرب أضحى “مرجعا إفريقيا” في صناعة السيارات بعد أن ضاعف إنتاجه بمرتين خلال الأربع سنوات الأخيرة .

وأضافت الصحيفة الإسبانية التي تصدر بغاليسيا (شمال غرب إسبانيا) في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني أن المغرب أنهى سنة 2017 بإنتاج ما مجموعه 345 ألف سيارة ليتجاوز بذلك إنتاج جنوب إفريقيا في هذا الميدان ويصبح بالتالي أول منتج للسيارات على صعيد القارة الإفريقية .

وأشارت إلى أن الرفع من الطاقة الإنتاجية في مجال صناعة السيارات التي حققها المغرب خلال الأربع سنوات الماضية سيزداد بشكل كبير مع الدخول المرتقب لفاعلين جدد إلى قطاع صناعة السيارات بالمملكة وهما مجموعة (بي إس آ) و(بي إي دي).

ومن جهة أخرى كتبت الصحيفة أن النمو والتوسع الكبير الذي يشهده قطاع صناعة السيارات في المغرب سيستفيد منه العديد من الموردين من جهة غاليسيا أو الفاعلين في القطاع الذين استقروا بالمملكة كمجموعة (فيزا أوطو) التي تتوفر على وحدتين صناعيتين بمدينة طنجة بالإضافة إلى شركات (هيسبامولديس وإيتيرا تيكنيكا ودينسو وبلاستيك أومنيوم وآنطولين وفوريسيا) وغيرها.

وأكدت صحيفة (فارو دي فيغو) أن المغرب أصبح أيضا نموذجا يحتدى في ميدان استقطاب واستقبال المجموعات الصناعية الكبرى من مختلف دول العالم مشيرة إلى استقرار الشركة اليابانية المعروفة (فوروكاوا) مؤخرا بالمغرب والتي دشنت خلال الأسبوع الماضي وحدتها الصناعية التي أنشأت على مساحة إجمالية تقدر ب 31 ألف متر مربع بمدينة طنجة بغلاف استثماري يقدر ب 22 مليون دولار.

وذكرت بأن جمعية الصناعيين في بغاليسا (آيسيمي) كانت قد أكدت خلال الشهر الماضي أن أزيد من 25 شركة ومقاولة من غاليسيا تعتزم الاستقرار بالمغرب الذي يعد الوجهة الأولى خارج الاتحاد الأوربي للصادرات من جهة غاليسيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M