صحيفة إسبانية تكشف عن مخطط “كابرانات الجزائر” للانتقام من المغرب!

06 نوفمبر 2021 21:04

هوية بريس – متابعات

بعد يومين من بيان جزائري متهافت يتهم المغرب بقتل ثلاثة مواطنين جزائريين بقصف في الصحراء المغربية، قالت تقارير إعلامية إن الجزائر سلمت معدات عسكرية لجبهة البوليساريو.



وقالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، نسبة إلى مصادر وصفتها بالمطلعة، إن المعدات العسكرية شملت مركبات حربية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن الجزائر يمكن أن تستخدم جبهة البوليساريو لتنفيذ “أعمال انتقامية” ضد الرباط بعد حادث مقتل الجزائريين.

واستخدام الجزائر للبوليساريو للانتقام من المغرب يبقى أمرا واردا بحسب المحلل السياسي المغربي، تاج الدين الحسيني.

ويقول الحسيني في حديث لموقع قناة الحرة “الجزائر قد تبدأ الحرب عبر البوليساريو ثم تستمر فيها كما حدث في حرب أمغالا 1976 بعد استرجاع المغرب للصحراء”.

وتقول صحيفة “لاراثون” إن الرباط قالت إنها لن تدخل في مواجهة عسكرية.

وبحسب الصحيفة، كان من اللافت السرعة التي اتهمت بها الجزائر جارتها المغرب في التورط في قصف مواطنيها، الذين كانوا لأسباب غير معروفة، في منطقة محظورة على المدنيين والعسكريين لأنها تعتبر منطقة عازلة.

جدير بالذكر أن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، كان قد أعلن، أمس الجمعة، أن بعثة “المينورسو” رصدت شاحنتين متوقفتين بشكل متواز، متابعا أن المركبتين “تعرضتا لأضرار بالغة وتفحمتا بسبب النيران”، وهي مسألة لا تؤكد وقوع قصف نهائيا.

وفي جواب ينم عن استغراب المسؤول الأممي من تواجد الشاحنتين الجزائريتين في تلك المنطقة العسكرية، قال فرحان حق ردا على سؤال لأحد الصحافيين: “لا أعرف سبب وجود الشاحنتين في هذا المكان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M