صحيفة إسبانية: مدريد في حاجة ماسة للمغرب لتأمين مباريات “يورو 2020”

07 يونيو 2021 18:28

هوية بريس – متابعات

أكدت وسائل إعلامية إسبانية، عن حاجة شرطة بلادها الماسة إلى المساعدة المغربية في مجال محاربة الإرهاب خاصة خاصة وهي على مشارف تنظيم العديد من التظاهرات.

وحسب الصحيفة الإسبانية “أوكي دياريو”، فإن مدريد تعتبر أن وقف تبادل المعلومات الاستخباراتية جاء في وقت سيئ، بسبب تنظيم إسبانيا لعدد من الأحداث، وعلى رأسها بعض مباريات “يورو 2020″، الذي تم تأجيله السنة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الشرطة الإسبانية في حاجة ماسة للمساعدة المغربية في هذا المجال والظرفية.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن حكومة بيدرو سانشيز قلقة من تداعيات تنظيم البطولة الرياضية، وما تخلفه من مرور أعداد هائلة من الأشخاص من مختلف المناطق صوب إسبانيا وباقي الدول المحتضنة لهذه البطولة، مضيفة أن إخراج البطولة لبر الأمن يمر حتما، حسب الصحيفة، بالمساعدة الاستخباراتية بين البلدين.

وأشارت “أوكي دياريو” إلى أن عملية “باسو ديل إستريتشو”، منحت الشرطة الإسبانية بعض الراحة عبر الحدود، حيت تقوم هذه العملية، حسب الصحيفة، على التبادل للمعلومات الاستخباراتية بين إسبانيا والمغرب وتحديد الأشخاص المعنيين بالمرور عبر إسبانيا نحو المغرب وباقي الدول الإفريقية.

وشددت الصحيفة على أن الرباط لم تؤكد لحدود الساعة، إمكانية تبادل تلك المعلومات من عدمها، مشيرة إلى إسبانيا متخوفة من مدى مصداقية تلك المعلومات في حال التوصل بها.

وخلق ملف دخول إبراهيم غالي إلى التراب الإسباني بهوية مزورة وبدون علم السلطات المغربية، أزمة كبيرة بين مدريد والرباط، وصلت إلى حد فقدان الثقة في العلاقة بين البلدين.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر تنظيم كأس أمم أوروبا في 12 مدينة أوروبية احتفالا بمرور 60 سنة على تنظيم المسابقة للمرة الأولى، حيث ستقام في الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليوز 2021، إذ ستحتضن مدينة إشبيلية الإسبانية مجموعة من المواجهات خلال دور المجموعات وثمن نهائي البطولة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M